القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب فعلا ايقاف الهاتف المحمول او الاجهزة الالكترونية على متن الطائرة ؟


 هل يجب ايقاف الهاتف المحمول او الاجهزة الالكترونية        على متن الطائرة !



المحتوى 


السبب الحقيقى لاغلاق هاتفك داخل الطائرة
انواع الهواتف الممنوعة من تشغيلها فى الطائرة
لماذا يجب عليك ايقاف الاجهزة الالكترونية
بعض الدول التى تمنع تشغيل الاجهزة الالكترونية داخل الطائرة


- يقال ان يجب على متن الطائرة اغلاق الهاتف المحمول او الاجهزة الالكترونية الشخصية التى يحملها الانسان و هى التى تؤدى الى تشويش على االاجهزة و الانظمة الالكترونية الحساسة على متن الطائرة و هذا يسبب خطرا على  سلامة و امان رحلة الطيران 

- يوجد بعض الدرسات اصدرت بعض القرارت فى 2013 من الممكن للخطوط الجوية ان تسمح لركابها ان يمكن استخدام بعض الادوات الالكترونية و هواتف المحمولة اثناء جميع مراحل الطيران و لكن يوجد بعض القيود التى يجب ان تلتزم بها .




الاجهزة الالكترونية الممنوعة من دخول مقصورات الركاب و التى توضع داخل الامتعة 


وفقا للقرار الاميركى  سيحظر 

1- الاب توب

2- الكومبيوتر المحمولة 

3- الالعاب الالكترونية 

4- الاجهزة التى حجمها يكون اكبر من الهاتف 

5- و الاجهزة التى لا تتخطى (16 فى 9.3  سم)


لماذا تم منع الاجهزة الالكترونية داخل الطائرة 



تذرعت الولايات المتحدة بخطر وقوع اعتداءات و قال مسؤول اميركى المعلومات الاستخباراتية اشارت الى ان المجموعات الارهابية لا تزال تستهدف النقل الجوى و تبحث عن اساليب جديدة لتنفيذ هجمات كاخفاءء المتفجرات .

و ايضا فى لندن قال وزير المواصلات البريطانى كريس غر ايلينغ  اما البرلمان ان نحن نواجه تهديدا ارهابيا دائم التطور و يجب ان نرد وفقا لذلك و اكتفى  بذالك و قال ان سلامة المسافرين اولوية 


بعض الدول التى تطبق حزر الاجهزة الالكترونية داخل الطائرة


1- المانيا
2- استراليا
3-نيوزيلندا

و طلب وزير نقل تركيا من الولايات المتحده تخفيف او العودة فى هذا الققرار و قال انه سوف سينعكس سلبا على شركة الطيران التركية و من ثم على اقتصاد البلاد


نصائح داخل الطائرة


ضع هاتفك في وضع الطائرة.

ترددات الراديو التي تستخدمها شركة المحمول الخاصة بك لنقل البيانات من وإلى الهاتف الخاص بك ، وتستخدم الموجات نفسها من قبل راديو الطائرة أيضا ، للتواصل مع ATC القريب! لذا ، قد يتم الخلط بين الترددين ، وبالتالي خلق اضطرابات للاتصالات خلال الرحلة.

انظر ، إذا كان لديك أي مشكلة أثناء الاتصال بشخص ما ، فهذه مشكلة ، ولكن إذا كان الطيار لديه مشكلة في الاتصال ، فإن هذه مشكلة أكبر الآن.

لذا ، يجب حظر الإشارات اللاسلكية من هاتفك أثناء وقت رحلتك!

لذلك ، إما وضع الهاتف الخاص بك إلى وضع الطائرة ، أو أفضل ، فقط إيقاف تشغيل


بعض القواعد 


حسنًا ، كانت المشكلة القديمة المبدئية هي أنها اعتادت على التدخل في نظام اتصالات الرحلات الجوية. ولكن في يومنا هذا ، يتم حماية معدات الطائرات بالتداخل. حتى الآن لا يوجد أي حادث ثبت أنه بسبب الهاتف ، فشل نظام الاتصالات للطائرة. الهواتف المحمولة لديها القدرة على التدخل ولكن إلى درجة صغيرة. تم حظر استخدام الهواتف المحمولة للاتصال أثناء الرحلة من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية. وفقا لهم من الأفضل البقاء في الجانب الآمن من أن تكون آسف. أعني من يدري ما إذا كان الطيار غير قادر على سماعه في بعض الأحيان بسبب بعض الضوضاء. هذا هو السبب في أن لدينا أوضاع طيران. وأعتقد أيضا أن أحد الأسباب التي قد تكون ممكنة هو منع الناس من الاتصال بالهواتف المحمولة. مزعج إذا كان شخص ما يدعو أثناء الإقلاع والهبوط. مثل ما إذا كان شخص ما يطير للمرة الأولى ، فسيكون متحمسًا جدًا وربما يقدم تحديثات مباشرة ربما لأصدقائه أو لعائلته. لذلك ربما لتجنب هذا النوع من المواقف ، من الأفضل وضع قانون يجبر الناس على وضع هواتفهم في وضع الطيران. على أي حال بعد الوصول إلى 10000 قدم ، يمكنك تشغيلها. آمل أن يساعد ..


السبب الحقيقى لاغلاق هاتفك فى الطائرة



السبب الحقيقي مرتبط بملاحة الطائرة. عندما تكون مسافرًا على ارتفاع معين ، فإنك تحتاج إلى نقطة مراقبة مستمرة للبحث عن طريقك. ويبدو أن إشارات الهاتف تربك تلك الإشارات بمعدل معين.

ليست إشارات الهاتف في الأصل ، بل الأشعة تحت الحمراء التي تنبعث منها أجهزتك قد تضر بالنظم الملاحية للطائرة. أيضا ، فقد تم استخدام الهواتف المحمولة الماضي الماضي لبعض الأنشطة مؤذ على الطائرات ، وكان يمكن أن تعرقل أكثر مما كان متوقعا.

تعليقات