القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين 3G و 4G










مقدمة



الآن أصبحت هذه الهواتف الذكية في كل مكان ، وكذلك شروط الجيل الثالث 3G و 4G. أتساءل ما هو الفرق؟ تتوفر لك المعلومات المسجلة لك ، بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى توفير المال لشراء هاتف 4G جديد لامع.




الفرق


على السطح ، الفرق بين الجيل الثالث 3G و 4G هو بسيط جدا. تمثل "G" اختصارًا للجيل ، لذا تمثل شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع الجيل الثالث والرابع من إنترنت النطاق الترددي الواسع للجوّال. كقاعدة عامة ، شريطة أن تكون على نفس الناقل ، سيكون اتصال 4G أسرع من اتصال 3G. ومع ذلك ، لا يجب أن يعني ذلك أن شبكة 4G من مشغل واحد ستكون دائمًا أسرع من شبكة الجيل الثالث لشبكة أخرى.

الجيل الثالث 3G و 4 G الهاتف الخليوي الآن أصبحت الهواتف الذكية في كل مكان ، وكذلك شروط الجيل الثالث 3G و 4G. أتساءل ما هو الفرق؟ لقد حصلنا على المعلومات الواردة لك ، بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى تنظيف الأموال لشراء هاتف 4G جديد لامع.

على السطح ، الفرق بين الجيل الثالث 3G و 4G هو بسيط جدا. إن "G" هي اختصار للجيل ، لذلك تمثل 3G و 4G الجيل الثالث والرابع من إنترنت النطاق العريض المتنقل. كقاعدة عامة ، بشرط أن تكون على نفس الناقل ، سيكون اتصال 4G أسرع من اتصال 3G. ومع ذلك ، لا يعني ذلك بالضرورة أن شبكة 4G من مشغل شبكة الجوّال ستكون دائمًا أسرع من شبكة الجيل الثالث لشبكة أخرى.

لكي يتم الإعلان عنها على أنها 3G ، يجب على الشبكة أن تلبي مجموعة من المعايير الفنية الخاصة بالسرعة والموثوقية ، ويجب أن تقدم معدلات نقل بيانات ذروة لا تقل عن 200 كيلوبت في الثانية. بدأت الشبكات الأولى التي استوفت هذا المعيار في الولايات المتحدة في عام 2003 تقريبًا ، ومع بدء استخدام الهواتف الذكية في الاستخدام على نطاق أوسع ، شهد الطلب على الوصول السريع للنطاق العريض المتنقل زيادةً مقابلةً. في غضون بضع سنوات قليلة ، دفعت هذه الدفعة نحو معدلات بيانات أسرع إلى الأمام ، ويمكن اليوم لشبكات الجيل الثالث أن تكون في أي مكان من 200 كيلوبت في الثانية إلى عشرات المرات بسرعة.

لكي يتم الإعلان عنها على أنها 4G ، يجب أن توفر الشبكة معدلات بيانات ذروة لا تقل عن 100 ميغابت في الثانية للإتصالات عالية الحركة (المستخدمين في السيارات ، القطارات ، إلخ) ، و 1 جيجابت على الأقل في الثانية للاتصالات منخفضة الحركة (المشاة والثابتة) المستخدمين). لا يتم إنشاء جميع شبكات 4G على الرغم من ذلك - فهي تأتي في مجموعة متنوعة من النكهات المختلفة ، وبعضها أسرع وأكثر انتشارًا على نطاق أوسع من غيرها. عمليات التوزيع الأكثر شيوعًا هي LTE و WiMAX و HSPA + ، ولكن LTE هي بلا شك الأكثر استخدامًا على نطاق واسع بين شركات النقل الرئيسية في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن كل جيل جديد من النطاق اللاسلكي السريع يتطلب عادةً من مزوّد هاتفك الخلوي إجراء ترقيات على أبراجه ، وبالتالي يتطلب منك ترقية هاتفك بحيث يمكنه إرسال / استقبال الإشارات من خلال البنية الأساسية الجديدة. لا يستطيع هاتف الجيل الثالث الاتصال عبر شبكة 4G ، ولكن الأجيال الجديدة من الهواتف مصممة عمليًا دائمًا لتكون متوافقة مع الإصدارات السابقة ، لذلك يمكن أن يتصل هاتف 4G عبر شبكة 3G أو حتى شبكة الجيل الثاني.


عندما يعمل هاتفك على 3G 



قد ترغب في تخطي مسار 4G واختيار هاتف 3G إذا

لا تحتوي منطقتك على تغطية شبكة 4G. إذا لم تكن لديك الشبكة ، فلا داعي لشراء هاتف 4G ، نظرًا لأنه لن يكون قادرًا على التواصل مع أي من الأبراج الخلوية 4G لنقل الإشارة. ومع ذلك ، فإن معظم هواتف 4G متوافقة مع الإصدارات السابقة ، وهذا يعني أنه ما زال بإمكانها الاتصال بأبراج الجيل الثالث عندما تكون شبكة 4G غير متاحة. إذا كنت تتوقع توسيع نطاق 4G في منطقتك ، فقد لا يكون هاتف 4G اختيارًا سيئًا.
أنت لا تستخدم كثيرًا من التطبيقات المتعطشة للبيانات. إذا كنت لا تخطط لتدفق الكثير من الموسيقى والفيديو من الويب ، فمن المحتمل أنك لا تحتاج إلى السرعة الفائقة التي يوفرها الجيل الرابع. معظم التطبيقات للأشياء الأساسية مثل نظام تحديد المواقع ، والطقس ، والبريد الإلكتروني ، والشبكات الاجتماعية ستعمل بشكل جيد على اتصال الجيل الثالث.


عندما يعمل هاتفك على 4G



قد ترغب في الحصول على هاتف 4G في الحالات التالية

تريد الهاتف الخليوي طراز أحدث. إن شبكات الجيل الرابع أصبحت قياسية إلى حد كبير ، لذا فإن معظم الهواتف الحديثة والأكثر حداثة (Samsung Galaxy S3، iPhone 5، etc) هي عادة هواتف 4G.
يحتوي مشغل شبكة الجوال على شبكة 4g صلبة في منطقتك. إذا كان هناك ، قد تستفيد من ذلك.
أنت تستخدم الكثير من البيانات ، ويمكن أن تستفيد من سرعات أسرع. إذا كنت ترغب في مشاهدة YouTube في طريقك إلى العمل ، فقم بتمديد Spotify في كل مكان تذهب إليه ، وتعتمد على حمولة قارب من التطبيقات المتصلة بالإنترنت لجعلها طوال اليوم ، ثم استخدم اتصال 4G. يعد وجود إنترنت سريع في جيبك في جميع الأوقات أمرًا مفيدًا للغاية ، وعادةً ما تكلف خطط البيانات نفس المبلغ بغض النظر عما إذا كانت على شبكات الجيل الثالث أو 4G.





المزيد من المعلومات عن 4G و ال 3G


ربما سمعت الكثير من الضوضاء حول 4G. إنه أحدث وأرقى معايير الإنترنت اللاسلكية (حتى يأتي الجيل الخامس) ويمكن أن يكون له تأثير كبير على سرعات تنزيل هاتفك. ولكن هل حقا بحاجة لها؟ كيف تختلف عن الجيل الثالث 3G الأكبر سنا؟ إذا كنت ترغب في استخدامه ، ما الجهاز الذي تحتاجه؟

ما هي 3G و 4G؟


كل من 3G و 4G هما الشبكتان اللتان تربطان هاتفك بالإنترنت. "G" في كل المدرجات للجيل. لذا ، حيث يعني الجيل الثالث "الجيل الثالث" ، يعني الجيل الرابع "الجيل الرابع". كما هو الحال مع معظم الأشياء التقنية ، فإن أكبرها يشير إلى أحدث وأفضل إصدار من تكنولوجيا معينة.

إذن ما الفرق؟ من الواضح أن هناك بعض الاختلافات في التقنية المتعمقة ، ولكن من وجهة نظر المستخدم ، الأمر بسيط للغاية. 4G هو أسرع.


ما هو المزود الذي يأخذ لقب Jan 2019؟


نقرأ 100 خطة كل شهر حتى لا تضطر إلى ذلك. انقر هنا لترى كيف خططي المفضلة لهذا الشهر.

كم أسرع هو 4G؟


غالبًا ما تكون سرعات 4G أسرع من الجيل الثالث في الاستخدام الفعلي - مع سرعات شائعة بين 20 ميغابت في الثانية و 50 ميغابت في الثانية (وهو سريع جدًا). يمكن لتقنيات 4G الجديدة مثل "Carrier Aggregation" - حيث يتصل هاتفك الذكي بترددات خلوية متعددة في وقت واحد - توفير سرعات أكبر في مناطق معينة. إذا كان هاتفك يدعمها ، يمكنك الحصول على سرعات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية في الثانية في سيدني CBD. هذا ما يقرب من خمسة أضعاف سرعة NBN.

ومع ذلك ، فإن هذه السرعة تتقلب اعتمادًا على مدى جودة وجود برج الشبكة وقوة الراديو داخل هاتفك. عادة سوف تجد أفضل تغطية 4G في CBDs و إشارات 4G أضعف عندما تترك هذه المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. سيعود حاكمك إلى الجيل الثالث في المناطق التي تربط المدن الرئيسية.


أيها أفضل لك؟


عموما هذا ليس خيارا عليك القيام به. يقدم جميع مزودي الاتصالات الرئيسيين في أستراليا خدمات 4G ، كما هو الحال مع معظم مزودي الخدمات الصغيرة ، وسيتم استخدامها تلقائيًا إذا كان لديك هاتف متوافق.

لذلك ، تعد تقنية 4G أسرع من التقنيتين. وليس فقط أسرع قليلا. لقد شهد اختبارنا أمثلة في العالم الحقيقي حيث يمكن أن يكون الجيل الرابع أسرع بعشر مرات من الجيل الثالث أو أكثر. في مناطق الاستقبال العالية ، يمكن أن تتجاوز سرعات 4G الحقيقية 2X أقصى سرعة ممكنة لاتصال ADSL2 + الثابت.

ومع ذلك ، يمكنك أن ترى من جدولنا أعلاه أن أسرع السرعات هذه ستكون أكثر وضوحًا للاستخدام الكثيف مثل التنزيلات الكبيرة. إذا كنت تستخدم الإنترنت في الغالب لتصفح Facebook وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube ، فلن تلاحظ الفرق بين 3G و 4G عندما يكون لديك اتصال قوي بالشبكة.

من ناحية أخرى ، لا يوجد جانب سلبي لاستخدام 4G بدلا من الجيل الثالث 3G ، وإلا فإنه يستخدم بطارية صغيرة على بطارية هاتفك. قد يحترق من خلال غطاء بياناتك بشكل أسرع قليلاً ، خاصة إذا كنت نشطًا عند توصيله.

هل 4G أكثر تكلفة؟


إطلاقا. تقدم Vodafone و Telstra و Optus مزيجًا من خدمات الجيل الثالث والرابع ، ولا توجد رسوم إضافية للسرعات العالية. في الواقع ، لا توجد طريقة لاختيار استخدام 3G أو 4G. تم تصميم الهواتف الحديثة للتبديل بين الشبكات المتاحة والعثور على الأفضل والأسرع لموقعك. في فاتورتك الشهرية ، كل ذلك ضمن فئة "البيانات".

ما هو الهاتف الذي أحتاجه للحصول على 4G؟


معظم الهواتف اليوم جاهزة للجيل الرابع. من المؤكد أن جميع الهواتف الذكية الأحدث والأحدث هي الهواتف الأكثر تكلفة أيضًا. بشكل أساسي ، ما لم تشتر هاتفًا بأقل من 100 دولار ، فأنت بالتأكيد ستنتهي بـ 4G. تحقق من المواصفات قبل الشراء للتأكد من ذلك....


ما هي الأيدي التي أحتاجها للحصول على 4G؟


معظم الهواتف هذه الأيام جاهزة للجيل الرابع. من المؤكد أن جميع أحدث وأحدث الهواتف الذكية هي ومعظم الهواتف الأرخص أيضًا. بشكل أساسي ، ما لم تكن تشتري هاتفًا مقابل أقل من 100 دولار ، فمن المؤكد أنك ستنتهي بجهاز 4G. تحقق من المواصفات قبل الشراء للتأكد.

لماذا لا تزال شبكات المحمول تستخدم الجيل الثالث؟


هذا سؤال وجيه. إذا كان الجيل الرابع أسرع بكثير وقادر على المزيد ، فلماذا تكون شبكات الجيل الثالث موجودة؟

لا تزال هذه الشبكات الأقدم جزءًا مهمًا من شبكات الجوال ككل ، حيث تقدم الدعم الأساسي لشبكات الجيل الرابع وتعمل كجسور بين المدن الكبرى. توفر شبكة الجيل الثالث تغطية أساسية في العديد من المناطق الأقل كثافة بالسكان في الاتحاد الأفريقي


لااله الا الله 

تعليقات