القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ شركة سامسونج (كل ما تريد ان تعرفة عن شركة سامسونج ) Samsung

تاريخ شركة سامسونج






المقدمة

samsung ، شركة كوريا الجنوبية التي تعد واحدة من أكبر منتجي الأجهزة الإلكترونية في العالم. تتخصص Samsung في إنتاج مجموعة واسعة من الإلكترونيات الاستهلاكية والصناعية ، بما في ذلك الأجهزة وأجهزة الوسائط الرقمية وأشباه الموصلات ورقائق الذاكرة والأنظمة المتكاملة. لقد أصبحت واحدة من أكثر الأسماء شهرة في التكنولوجيا وتنتج حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.


تأسست شركة Samsung كمتجر لتجارة البقالة في الأول من مارس عام 1938 من قبل Lee Byung-Chull. بدأ نشاطه التجاري في تايجو بكوريا ، حيث قام بتداول المعكرونة والسلع الأخرى المنتجة في المدينة وحولها وتصديرها إلى الصين ومقاطعاتها. بعد الحرب الكورية ، وسع لي نشاطه ليشمل المنسوجات وافتتح أكبر مصنع للصوف في كوريا. ركز بشدة على التصنيع بهدف مساعدة بلده على إعادة تطوير نفسه بعد الحرب. خلال تلك الفترة ، استفاد نشاطه من السياسات الحمائية الجديدة التي تبنتها الحكومة الكورية ، والتي كان هدفها مساعدة التكتلات المحلية الكبيرة (تشابول) من خلال حمايتهم من المنافسة وتوفير التمويل السهل لهم.

خلال السبعينات من القرن الماضي ، وسعت الشركة عمليات تصنيع المنسوجات لتشمل خط الإنتاج الكامل - بدءًا من المواد الخام وصولاً إلى المنتج النهائي - إلى المنافسة بشكل أفضل في صناعة النسيج. تم إنشاء فروع جديدة مثل Samsung Heavy Industries و Samsung Shipbuilding و Samsung Precision Company (Samsung Techwin). أيضا ، خلال نفس الفترة ، بدأت الشركة في الاستثمار في الصناعات الثقيلة والكيميائية والبتروكيماوية ، مما يوفر للشركة طريق نمو واعدا.

دخلت شركة Samsung صناعة الإلكترونيات لأول مرة في عام 1969 مع العديد من الأقسام التي تركز على الإلكترونيات - منتجاتها الأولى كانت أجهزة تلفزيون بالأبيض والأسود. خلال 1970s بدأت الشركة لتصدير منتجات الالكترونيات المنزلية في الخارج. في ذلك الوقت ، كانت شركة Samsung بالفعل مصنعا رئيسيا في كوريا ، وقد استحوذت على حصة 50 في المائة في شركة كوريا لأشباه الموصلات.

شهدت أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات التوسع السريع في أعمال تكنولوجيا سامسونج. تم إنشاء فروع منفصلة لأشباه الموصلات والإلكترونيات ، وفي عام 1978 تم إنشاء قسم للفضاء الجوي. تأسست Samsung Data Systems (الآن Samsung SDS) في عام 1985 لتلبية احتياجات الشركات المتزايدة لتطوير الأنظمة. وقد ساعد ذلك سامسونج على أن تصبح سريعًا رائدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات. كما أنشأت Samsung معاهدَي بحث وتطوير وسعت نطاق تكنولوجيا الشركة إلى الإلكترونيات وأشباه الموصلات والمواد الكيميائية عالية البوليمر وأدوات الهندسة الوراثية والاتصالات السلكية واللاسلكية والطيران وتكنولوجيا النانو.

في التسعينيات من القرن الماضي ، واصلت سامسونج توسعها في أسواق الإلكترونيات العالمية. على الرغم من النجاح الذي حققته تلك السنوات ، فقد أحدثت فضائح الشركات التي ابتليت بها الشركة ، بما في ذلك قضايا الرشوة المتعددة والدعاوى التي تنطوي على انتهاك براءات الاختراع. ومع ذلك ، واصلت الشركة إحراز تقدم على التكنولوجيا وواجهات جودة المنتج ، حيث ارتفع عدد منتجاتها التكنولوجية - من أشباه الموصلات إلى شاشات الكمبيوتر وشاشات الكريستال السائل - إلى المراكز الخمسة الأولى في حصتها في السوق العالمية.

شهد العقد الأول من القرن العشرين ولادة سلسلة هواتف Galaxy الذكية من سامسونج ، والتي أصبحت بسرعة ليس فقط المنتج الأكثر شهرة في الشركة ولكن أيضًا في كثير من الأحيان تتصدر القوائم السنوية لأفضل الهواتف الذكية مبيعًا في العالم. منذ عام 2006 ، كانت الشركة هي الشركة العالمية الأكثر مبيعًا لأجهزة التلفزيون. بداية من عام 2010 ، توسعت سلسلة Galaxy لتشمل أجهزة الكمبيوتر اللوحي مع مقدمة جهاز Galaxy Tab.





لا اله الا الله

تعليقات