القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هى خامات الهواتف الذكية و الفرق بينهم Material phone

هل سوف يفرق معك خامة الهاتف الذكى




مرحبا بكم اليوم سوف نتعرف على جميع خامات الهواتف الذكية و مميزات و عيوب كل خامة تصنيع  فى هذا الوقت ان الاسوق تعج بى الكثير من الهواتف الذكية المختلفة من حيث جميع الصفات من حيث الكامير و من حيث المساحة و من حيث المعالج و من حيث سرعة الجهاز و الرمات و الكثير و خامة الهاتف و النظام و الكثر من الاشياء التى سوف تفرق عند اختيارك للهاتف المناسب لك و اليوم سوف نتحدث عن خامة الهاتف الذكى اى يعنى Material .


المحتوى

من اى مادة تصنع معظم الهواتف 
سوف تتعرف على خامات الهواتف الذكية
سوف تتعرف على فائدة خامت الهواتف الذكية 
و ما هى افضل خامة يصنع منها الهواتف الذكية
الخامات التى تصنع منها الهواتف الذكية 
الهواتف المصنوعة من البلاستيك وايجبيات و سلبيات هذه الخامة 
الهواتف المصنوعة من الحديد و ايجبيات و سلبيات هذه الخامة 
الهواتف المصنوعة من الزجاج و ايجبيات و سلبيات هذه الخامة
و الفرق بين الخامات و بعضها ال بعض 


المقدمة :

- بعد مشاهدة العديد من مراجعة الهواتف الذكية وجدت ان مسألة متأنة الهاتف و صلابته و خامتة لا تأخذ حيزا كبيرا من اهتمام المراجعين هذا ما يشغل بال المستخدمون فى غالب الوقت و هوا امكانيات الهاتف من الدخل ولا ينظرون اى الخامة التى يتكون منها الهاتف الذكى الذى سوف يستخدمونة لكن يجب عند اختيار الهاتف الذكى ان تضع خامة و متأنة الهاتف دورا اساسيا فى قرار اختيارك للهاتف لان الخامة هيا التى سوف تقوم الصدمات و التى ستكون قادرة على تحمل ظروف الاستخدام اليومى المختلف و تحت ظروف عملك اذا كان يوجد فية تحرك طول اليوم و تحمل الهاتف لمدة زمنية طويلة امر هام و خصوصا لمن يعتمد على هاتفه فى اداء الكثير من الاعمال و الواجبات ومن الممكن ان لا تحتاج الى كاميرا ممتازة او مساحة تخزين كبيرة او معالج قوى ولكن بعض المستخدمين يحتاج الى هاتف قوى و صالب فا عند شراء الهاتف الذكى قد يقول البعض لا تشترى هاتف ذكى مصنوع من الزجاج فا من الممكن ان ينكسر او هاتف زكى مصنوع من السيراميك فان وزنة ثقيل او هاتف ذكى مصنع من البلاستيك فان خامات التصنيع ليست جيدة و اليوم سوف نتعرف على اى خامة سوف نستخدم او اى خامة تكون بمتانة اكثر .

تصنع معظم الهواتف من :

1- سيلكون        24.88%
2-بلاستيك         22.99%
3-حديد             20.47%
4-المانيوم         14.17 %
5-نحاس             6.93 %
6-رصاص            6.3 %
7- زينك               2.2 %
8- قصدير                1 %
9- نيكال             0.85 %
10- الباريوم        0.03 %


معلومات عن متانة الهاتف :

كما نعلم يتم تصنيع الهواتف الذكية من مواد مختلفة و يتوقف استخدام اى مادة فى تصنيع الهاتف على الشركات المصنعة للهواتف الذكية و فيما يتعلق بالهواتف الرائدة و ان اكثر المواد لتصنيع الهواتف الذكية و هو الهيكل المعدنى مع قطع من البلاستيك و بعض المواد الخام الاخرى تم اكتشفها حديثا مثل السيراميك و الزجاج تختلف هذة المواد عن بعضها لبعض من حيث المميزات التى تقدمها و العيوب التى تتعرض اليها و سوف نرى الان الفرق . 


الخامات التى يصنع منها الهاتف الذكى 


1- الزجاج  : يوجد بعض الشركات التى تصنع الهواتف الذكية من الزجاج و هيا قابلة للكسر فى بعض الاحين .

2- البلاستيك : ايضا يوجد بعض الشركات فى الاسوق تستخدام خامة البلاستيك فى تصنيع الهواتف الذكية ولكن هذة الخامة ليست                      جيدة حتى تتحمل الصدمات .

3-السيراميك : خامة من خامات تصنيع الهواتف الذكية فى الاسواق و هيا خامة جيدة فى تحمل الصدمات و لكن هذا النوع من                           الهواتف يكون ثقيل نوعا ما فا المستخدمين يحبون الهواتف الخفيفة للستخدام لوقت كبير .

4- المعدن : تقدم هذة الخامة صلابة عالية تظهر بالقدرة الكبيرة على امتصاص الصدمات او السقطات التى قد يتعرض لها الهاتف                   لكن يوجد اثار سلبي و اهمها المساهمة فى رفع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير و التأثر بالخدوش و الاحتكاكات بشكل                  دائم.

ما هو الافضل من حيث خامت التصنيع ؟

لا اعتقد ان يوجد حاليا مادة مثالية لتصنيع الهواتف الذكية فى امتلاك مادة قادرة على تحمل الصدمات بشكل كبير مع مقاومة عالية للخدوش و الحتكاكات او هاتف لا ينكسر او يتحمل الصدمات بشكل قوى غير متوفر ولكن نحن ننتظر فى المستقبل هل سوف يتوفر الهاتف الذكى الذى يحمل موصفات جيدة من حيث خامة التصنيع و الان يوجد بعض الشركات التى تعطى هيكل معدن و تغطية بالزجاج ما يعطية صلابة جيدة و بالاضافة لميزات مقاومة الخدش و الاحتكاكات لكن يوجد ايضا عيوب عند تغطية الهاتف بالزجاج سوف يكون من السهل ان ينكسر فا هذا يجعل الهاتف غير قادار على تحمل الصدمات القوية و اولا و اخرا لا اعتقد على وجود هاتف بى الموصفات و خامة تصنيع جيدة حتى الان .



المزيد من المعلومات عن صناعات و خامات الهواتف الذكية

و الفرق بين الخامات

جميع الهواتف تبدو متشابهة بمجرد أن تتخلص من بعض التفاصيل. فهي عبارة عن مستطيلات مصممة لتناسب (في الأغلب) في يد واحدة وشاشة حيث يمكننا النقر عليها وكتم الأشياء التي نراها للعثور على أشياء أخرى تنقر وتضغط. يمكنك حتى إجراء مكالمات هاتفية معهم!

هذه التفاصيل هي التي تصنع الفرق. مكبرات الصوت والشواهد والأزرار والحجم الفعلي هي الأشياء التي تجعل Galaxy Note مختلفًا عن Moto E4. كما أنها جزء كبير من السعر وما نستخدمه لتحديد أيهما أفضل لاستخداماتنا. أحد هذه التفاصيل هو دائمًا نقطة نقاش ، وأحيانًا ما تكون نقطة الانقباض هي ما يتكون منه جسم الهاتف. غرائب مثل الهواتف الخشبية أو الذهبية جانبا ، ستجد ثلاثة مواد مختلفة تستخدم لجعل الهواتف هي جميع الأحجام: المعادن والبلاستيك والزجاج.


تستخدم الكثير من الهواتف شريطًا معدنيًا أو زخرفيًا من المعدن الزائف فوق البلاستيك ، ولكن هناك أيضًا الكثير من المعدن. عادة ، وهذا يعني بعض السبل من سبائك الألومنيوم التي هي رقيقة جدا وخفيفة لأن الجمهور الشراء في الحب مع رقيقة وخفيفة. لا أحد يريد هاتفًا بوزن ثلاثة باونات مصنوع من الفولاذ المطلي على البارد ليتمايل طوال اليوم.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهواتف المصنوعة من  معدنية 

بالنسبة للكثيرين ، المعادن يساوي قسط. رؤية هاتف الألومنيوم المصقول أو المؤكسد بتشطيب هش يجعل الهاتف يبدو جيداً ، وبطبيعة الحال ، فإن الكثير من الناس يربطونهم بجودة عالية ، حتى ولو بشكل لا شعوري فقط. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا حيث أن الألومنيوم يمكن أن يكون أرخص من المواد الأخرى. لوم رؤيتنا هنا.

يمكن أن يكون الهاتف المعدني هاتفًا رائعًا. يمكن أن يكون أيضًا هاتفًا سيئًا. دعونا ننظر في الايجابيات والسلبيات.

ايجبيات الهواتف المصنوعة من المعدن

هذا المظهر المميز. كما ذكرنا ، فإن الهاتف الذي تم بناؤه جيدًا سيبدو دائمًا جيدًا بتصميم معدني. المعادن جميلة ولا يسعنا إلا أن نشعر أن أي شيء جميل هو قسط تلقائيا. بالنسبة للكثيرين ، من المهم وجود هاتف ممتاز.
انها "حديثة". المعادن جزء كبير من مدرسة التصميم الصناعي للفكر. إن العلامات الدنيا والقطع غير الضرورية للابتعاد عن قطعة معدنية واحدة ذات شكل معين هي جمالية تصميم كاملة ، وعادة ما ترتبط بشكل جيد مع مظهر ممتاز. هناك الكثير من المشجعين لهذا النوع من التصميم.
نقل الحرارة. بهذه الطريقة ، يشعر الهاتف المعدني البارد عندما تستقبله للمرة الأولى فكرة. لا يجب أن تكون فكرة جيدة ، ولكن إذا لاحظت في أي وقت مضى أن هاتفك يشعر بالبرد كنت تفكر في ذلك. لمسة واحدة من حواسنا ، وهي واحدة مهمة.
كل هذه "الايجابيات" تعمل معًا لإعطاء الانطباع بأن الجسم المعدني الصغير الذي تمتلكه هو مجرد منتج متفوق. بعض الناس يشعرون بشكل مختلف ، ولكن معظم الناس لا يستطيعون القول بأن هاتفًا مثل Pixel أو ZTE Axon Pro كان سيئًا أو تم بناؤه بشكل سيء.

سلبيات الهواتف المصنوعة من المعدن

الانحناءات والخدوش. تشوه المعادن بسهولة نسبية - خاصة المعادن الخفيفة والمرنة مثل الألومنيوم - وتميل إلى الحفاظ على شكلها الجديد ، على الأقل الأنواع المستخدمة في بناء الهواتف. نحن لا نتحدث عن الأشخاص على YouTube منحنى الهواتف للحصول على لقمة العيش ؛ نحن نتحدث عن الجلوس على هاتفك والانحناء أو إسقاطه ووضع عائق كبير في هذه القشرة المميزة. (شراء قضية؟)
انتقال الترددات اللاسلكية. هذا يعني إشارات LTE و Wi-Fi وبلوتوث. تتميز الترددات الراديوية للصنف الآمن بوقت عصيب ينقل عبر المواد الكثيفة. قد يعني هذا أن هاتفك يحتاج إلى خطوط هوائي أو قطع زجاجية للهوائيات وربما لن يدعم الشحن اللاسلكي إذا كان مصنوعًا من المعدن.
نقل الحرارة. الشيء نفسه الذي يجعل الهاتف المعدني يشعر بالصلابة والبرودة عند التقاطه لأول مرة سيجعله يشعر بالسخونة بعد استخدامه لفترة من الوقت. تحاول أحواض الحرارة وأنابيب الحرارة (المصنوعة أيضًا من المعدن) تعويض هذا ، ولكن سيكون للهاتف المعدني دائمًا نقطة ساخنة حيث تكون الشرائح. وأحيانًا يمكن أن يكون الجو حارًا بشكل غير مريح.
نفس المواد التي يمكن أن تجعل الهاتف يشعر بالارتياح يمكن أن يمنعه أيضًا من امتلاك ميزات متميزة ، مثل الخطوط الناعمة بدون نطاقات الهوائي أو الشحن اللاسلكي. وتبدو أقل من ذلك بكثير عندما تنخفض أو تنحنيها.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهواتف المصنوعة من البلاستيك

البلاستيك يأتي في جميع الأشكال والألوان والأحجام. المواد التي من صنع الإنسان لها تلك الميزة. وهذا يعني أن البلاستيك يمكن أن يأتي بعدد من التشطيبات المختلفة ، ويمكن للهواتف أن تشعر بالنعومة أو حتى النعومة عند صنعها من البلاستيك. يعتبر البلاستيك أيضًا رخيصًا وقابلاً للعمل ، مما يعني أن المنحنيات وعناصر التصميم يمكن استخدامها مع البلاستيك غير القابل للتطبيق مع المواد الأخرى.

أي شكل وأي لون ، وصعبة مثل الأظافر.

بعض الهواتف البلاستيكية تبدو وشعورا رائعا. بالطبع ، لا يفعل الآخرون. يمكن أن يتأثر المستهلكون بخبرتهم الكافية للتفكير في أن جميع الهواتف البلاستيكية هي فوضى زلقة ، ولامعة ، وفوضوية حتى عندما لا تكون ، والإدراك العام هو أن الهواتف البلاستيكية رخيصة. لكن الهاتف البلاستيكي يمكن أن يكون رائعًا أيضًا.

للأسف ، أصبح من الصعب العثور على الهواتف المصنوعة من البلاستيك. حتى أن العلامات التجارية الرخيصة مثل نوكيا وموتورولا تنتقل إلى الهواتف المعدنية ، وهذا يجعلني حزينا قليلا.

ايجبيات الهواتف المصنوعة من البلاستيك

كلفة. ليس التكلفة على المستهلك ، ولكن تكاليف جعل الهاتف من البداية إلى النهاية. استخدام البلاستيك يعني أنه من الأسهل استخدام معدات التصنيع ، وهذا يعني أن المصممين يتمتعون بحرية أكبر للعمل مع الشكل ، مما يعني أن الهواتف لا تحتاج دائمًا إلى أن تبدو كقطعة مسطحة وأن تظل بأسعار معقولة. نحن نحب الأشياء التي تبدو لطيفة والأشياء التي بأسعار معقولة. نحن نحبها أكثر عندما يكونا كلاهما.
Resilliance. البلاستيك صعب. مثل كرة القدم خوذة صعبة. قد تكون قادرًا على تكسير البلاستيك ، لكنه سيحتاج إلى الكثير من الإساءة أكثر من المعدن أو الزجاج ، وفي أغلب الأحيان ، سوف يعود إلى شكله الطبيعي إذا تم ثنيه أو تغطيته.
انتقال الترددات اللاسلكية. يمكن تصميم البلاستيك بحيث يكون صعبًا ولكن لا يزال يسمح للموجات اللاسلكية بالمرور من خلال خسارة ضعيفة جدًا للإشارة. عندما تقوم ببناء أو استخدام هاتف ، فهذا أمر مهم.
الملايين من الألوان. يمكنك جعل البلاستيك أي لون يمكن تخيله. وقد وضعت شركات مثل نوكيا (نوكيا القديمة ، R.I.P.) وسوني هذا الاختبار ، وقد تم عرض جميع الهواتف البرتقالية ، والجير ، والوردي ، والأصفر وحتى البني ، وكان المعجبين بهم. الأسود هو أيضا لون للناس الذين يحبون إبقاء الأمور تامر.
البلاستيك يعطي الشركة المصنعة حرية بناء هاتف صعب وجميل. وقد رأينا بعض الهواتف المتطورة للغاية من جميع الشركات المصنعة تقريباً المصنوعة من البلاستيك ، ولم يشتك أحد من أنها بلاستيكية.

سلبيات الهواتف المصنوعة من البلاستيك

انهم يشعرون بالسوء. على الأقل ، يمكنهم ذلك. أحد هواتفنا المفضلة كان LG G2. واحد من الهواتف التي كنا دائما نشكو منها عندما وصلنا إلى نهاية المواد كان LG G2. وكان الهاتف الذي صاغ استخدامنا غروي عندما نتحدث عن البلاستيك سيئة. لا تجعلنا نبدأ في Galaxy S III.
يمكنهم صبغ يمكن تلطيخ البلاستيك على الهاتف من خلال حالة ملونة أو قضاء الكثير من الوقت في حامل الكأس في الطقس على غرار ولاية فلوريدا ، وبعض اللمسات البلاستيكية يمكن أن يلطخك أو ملابسك. تذكر الأحمر Nexus 5 البرتقالي؟ فعلت كلا.
تبدو رخيصة. لم يكن جميعهم، بطبيعة الحال. HTC ، فضلا عن أن نوكيا القديمة ، وبنى بعض الهواتف الرائعة التي كانت من البلاستيك. لم يكن LG Optimus 3D الهاتف المفضل لدي. ليس حتى قريب ولكن كان من البلاستيك والجسم ، وبناء ، والانتهاء كانت مذهلة. ولكن بالنسبة لكل هاتف بلاستيكي جيد ، يمكنك شراء أربعة أو خمسة هواتف بلاستيكية سيئة في أصداف بلاستيكية سيئة على خطاف في وول مارت. وهذا يجعل الناس يساوون البلاستيك بسعر رخيص.
جميع الهواتف البلاستيكية التي كانت قاسية ، بدت جيدة ، وجاءت مجموعة كبيرة من الألوان لتتنافس مع البلاستيكي السفلي من البرميل المستخدمة في الهواتف التي لا تحتوي على أي من تلك الصفات. ليس من العدل مقارنة الأمور بهذه الطريقة ، لكنك عادة لن تجد هاتفًا تعتقد أنه قبيحًا أو أنه يشعر بالسكوي غير المصنوع من البلاستيك. أحيانا تكون الصور النمطية حقيقية.


----------------------------------------------------------------------------------------------------

 الهواتف المصنوعة من الزجاج

بدأ في رؤية الهواتف المزودة بأجهزة iPhone 4 و Nexus 4. إنه ليس زجاجيًا تمامًا ، بالطبع ، ولكن هناك الكثير من الهواتف ذات المظهر الزجاجي الكامل لتتماشى مع الواجهة الزجاجية بالكامل. يمكن أن تكون جميلة وتعطي مكملا مثاليا للتصميم. ويمكن أيضا أن تكون هشة. غالبًا ما تنكسر شاشات الهاتف وكذلك ظهور الزجاج.

يبدو فقط الرطب.

كما يضيف استخدام الزجاج إلى سعر الهاتف. قطع رخيصة من الزجاج الصودا والجير قد تجد في المتجر لم تعد مناسبة للهاتف. بدلا من ذلك ، يمكن استخدام زجاج منخفض الكثافة للغاية ، صنع خصيصًا مثل زجاج Gorilla ، لإضافة الكثير إلى السعر النهائي. يمكن للمواد الغريبة مثل الياقوت أن تكون واضحة بشكل استثنائي للأطوال الموجية للضوء التي يمكن لأي شخص رؤيتها ومقاومتها للخدش. هم أكثر تكلفة ، وغالبا ما يحظر.


ايجبيات الهواتف المصنوعة من الزجاج

انتقال الترددات اللاسلكية. الزجاج سميك ، لكنه لا يزال يسمح لموجات الراديو بالمرور بسهولة. وهذا يعني أن إشارة LTE و Wi-Fi و Bluetooth ستصبح أقوى بدون أي انقطاع طويل للهوائي.
يبدون رائعين. يمكن للهواتف ذات الزجاج الخلفي أن تشعر بعمق إذا كان هناك أي شيء تحت الزجاج. يمكن للزجاج أيضا أن يلمع ويعطي الوهم بأنه مبلل. كل هذه التأثيرات معا يمكن أن تقدم نظرة مذهلة. سامسونج هي شركة محترفة في هذا المجال ، وهواتف Galaxy الحديثة المدعومة بالزجاج هي ببساطة رائعة.
انهم يشعرون بالراحة في يدك. يمكن صقل الزجاج حتى يصبح ناعمًا جدًا. لأن خامل سوف يشعر أيضا الصلبة والباردة مثل المعدن. عندما تحمل هاتفًا زجاجيًا في يدك ، يبدو وكأنه منتج فاخر. الجميع يحب المنتجات الفاخرة ، حتى لو كان مجرد وهم.


سلبيات الهواتف المصنوعة من الزجاج

فواصل زجاجية. لا يوجد شيء يمكن لشركة القيام به لجعل الزجاج الهش غير قابل للكسر. هذا يعني أنه عندما تقوم بإسقاط هاتفك (وستفعل) عليك أن تقلق من كسر كلا الجانبين.
خدوش الزجاج. كل شيء سيكون خدش ، ولكن يبدو أن الزجاج هو الأفضل للقيام به. بغض النظر عما تخبرنا به الشركة عن مقياس موس أو البوليمرات المؤكسدة ، فإن الزجاج سيخدش. تبدو الخدوش على الهاتف مع الوهم الرطب والعميق مثل Galaxy S9 رائعة عندما يكون لديهم خدش كبير عبر الظهر.
الزجاج زلق. عندما تكون يداك مبتلة ، فإن حمل الهاتف الزجاجي يشبه الضغط على مكعب ثلج. يمكنك الخروج من قبضتك مباشرة وعندما تفكر في كسر الزجاج والخدوش الزجاجية ، يكون لديك وصفة لكارثة.
يمكن للهواتف المدعومة بالزجاج أن تبدو مذهلة. هذه المظهر الحريري الحريري لجلاكسي S9 أو شكل الديسكو على جهاز Nexus 4 يجعله قطعة جميلة المظهر. نريد أجسامنا الغالية أن تكون جميلة.

لسوء الحظ ، الزجاج هو أيضا مادة خطيرة حقا لاستخدامها في الهاتف. يجب أن تكون رقيقة (الزجاج ثقيل!) لذلك عند استخدام مواد معالجة معززة مثل Gorilla Glass ، يزيد خطر كسر الكسر لأن الزجاج المقسى أكثر هشاشة. إنه وضع 22-catch وضعنا أنفسنا بسرور لأن العظمة يبدو.

-------------------------------------------------------------------------------------------------


ذا ماهو أفضل؟

هذا يعتمد فقط على من تسأل.

إذا كنت ستسألني ، أود أن أقول إن الزجاج هو الأفضل. أنا أحب الطريقة التي تبدو وأنا أحب الطريقة التي تشعر بها. أعلم أنه سوف ينكسر أو يخدش بسهولة ، وسأخوض هذا الخطر. أود أن أخبركم أيضا أن البلاستيك هو الأفضل على الأرجح لأنه أكثر قابلية للتطبيق وأكثر مرونة ، وهو أفضل للإرسال اللاسلكي. والبلاستيك الجيد يمكن أن تبدو جيدة وأشعر أنني بحالة جيدة. لكني أحب الزجاج بشكل أفضل.

الزجاج هو الأفضل. لا إنتظار. فلز. أو بلاستيك.

بينما لا يوجد فائز واحد هنا ، هناك خاسر. فلز. يبدو المعدن وشعورًا جيدًا ، ولكنه مادة مروعة لبناء هاتف به. من السهل أن تنحني ، من السهل أن تفسد ، وتكرهها موجات الراديو. ولكن هناك الكثير من الناس ليقولوا لي إنني مخطئ لأنه يبدو كذلك ويشعر بالرضا أثناء إمساكه.

هذا حسن. الشيء المهم هو أن تشتري ما تحب ، ولأن العديد من الشركات المختلفة تبني هواتف أندرويد ، فهناك فرصة جيدة لوجودها هناك. قد أكون على كأس الفريق وقد تكون ضمن فريق معدني ولكن ليس عليك استخدام هاتفي والعكس!

اختيارك

الفريق الذي أنت عليه؟ هل تبدو المعدن أو الزجاج جيدًا لدرجة أن عيوبها قابلة للشفاء؟ أو هل تحب البلاستيك ومجموعة الألوان أو الشعور الناعم بنهاية للجودة؟

ادخل في التعليقات واسمحوا لنا جميعا أن نعرف ما الذي تفضله ولماذا. ثم كن سعيدًا لدينا المزيد للاختيار من بين هاتف واحد أو إصداره الإضافي.



لا اله الا الله

تعليقات