القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام الاندوريد فى الهاتف المحمول ؟ كل ما تريد ان تعرفة عن الاندوريد

ما هو نظام الاندوريد فى الهاتف المحمول 




اهلا بكم اليوم سوف نتعرف على الاندوريد و كل ما يخص الاندوريد من برامج و العاب و مميزات نظام الاندوريد و عيوب الاندرويد و ماهو الاندوريد و متى تم تحديث الاندوريد و الشركات التى قامت بتحديث الاندوريد





ما هو الاندوريد 



يعد نظام الاندوريد من انظامة الهاتف المحمول و هوا نظام مفتوح المصدر و هذا النظام تقوم شركة جوجل بتطوير هذا النظام بشكل خاص و لكنة تقدم جزءا من النظام للشركات المصنعة للاجهزة و شركات الهاتف و ان ايضا شركة جوجل تفرض رسوما على الشركات المصنعة فى حال قامت بتثبيت تطبيقات جوجل من نظام التشغيل 



متى تم تطوير نظام الاندوريد


يعد نظام الاندرويد نتاج عن اعضاء جمعية الاتحاد المفتوح للهواتف الذكية مثل جوجل و ديل و انتيل و سامسونج و LG و بعض الشركات الاخرى و غيرها من الشركات و بعد ذالك قامت شركة جوجل اصدار نظام جديد من الاندرويد استنادا للنسخة المعدلة من اصدار Linux وذلك بترخيص نظام الاباتشى الذى يعد برنامجا مجانيا و مفتوح المصدر كذلك و يتكون نظام تشغيل الاندرويد من العديد من تطبيقات جافا  Java  و المكتبات الاساسية لجافا و الان الاندرويد يدعم وسائط متعددة حيث فية يمكن استحدام الرسومات الثنائية و ثلاثية الابعاد و الصور و الفديوهات و بالاضافة الى دعم الادخال متعدد اللمس و فى النهاية شركة جوجل هيا التى قامت بتطوير نظام الاندرويد الحديث


مميزات نظام الاندوريد 


التخزين 

انظامة الاتصال

الرسائل

اللغات

متصفح الويب

دعم الوسائط

الويدجيت

تطبيقات الاندرويد

التحم فى الهاتف من خلال جهاز الحاسوب

الفلاش لاير

الحماية




عيوب نظام الاندوريد



على الرغم من ان نظام الاندوريد من اهم الانظامة التى يستخدمة الكثير من الناس الا ان كل شياء فى العالم يكون فية عيوب مميزات و فى هذا النظام يوجد بعض القيود مثل الشيفرات المعقدة و المتداخلة و التى تعتمد اعتمادا كاملا على لغة جافا فضلا عن لغة برمجة سى الكائنية و بالنسبة للمستخدمين فان نظام تطبيقات الاندوريد يوجد فية انخفاض فى تعريف الامان كما يودى افتقار نظام التشغيل للاندرويد لمساعد التحكم الصوتى و الاعتماد على الاعلانات فى زيادة تطفل بعض المستخدمين و اليوم تعرفنا على مميزات و عيوب الاندوريد و ان مميزات الاندوريد اكثر من عيوبة الا و كان نظام فاشل .



تفصيل اكثر عن نظام الاندوريد


أحد أسباب نجاح Android هو مرونتها. تعتمد العديد من الشركات المصنعة إطار أندرويد وتضع يدور حوله ، مما يخلق بشرة مصنعة مثل EMUI من هواوي أو جلد UX الخاص بشركة LG. وهذا يعني أنه يمكن للشركات اعتماد نظام التشغيل في Google دون القلق من فقدان علامتها التجارية في البرنامج.


لكن هذه القوة هي أيضا نقطة ضعف. معدلات تحديث تحديث Android منخفضة بشكل كبير ، واعتبارًا من تشرين الأول 2018 ، تم تحديث 19.2 في المائة فقط من جميع أجهزة Android النشطة إلى أحدث تحديث لنظام Android ، وهو Android 8.0 Oreo.

إنها مشكلة تنعكس بشكل سيئ على Android ككل - ما هي شركة مثل Google التي يتعين عليها إصلاحها؟ يقدم إصدارًا من Android المجرد سريع التحديث ويظهر بشكل جيد. قل مرحبًا إلى Android One - إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

ما هو الاندرويد؟


شعار مراجعة Moto X4 Android One
Moto X4 Android One Julian Chokkattu / Digital Trends
لكن ما هو Android One؟ اسمها يعطي القليل بعيدا ، لكنه في الواقع سهل التحديد. إنه إصدار مجرّد من Android قريب من مخزون Android بقدر الإمكان. لذلك لا يعدل ذلك سوى تثبيت تطبيقات Google الأساسية ، ولا يتم إضافة سوى القليل جدًا إلى برنامج الهاتف - خارج تطبيق الكاميرا المخصص ، أو البرامج اللازمة لدعم أجهزة الهاتف. ولا تحتوي مجموعة Pixel الخاصة بـ Google على مجموعة متنوعة من Android قريبة من الفانيلا مثل Android One. ببساطة ، إنها الأقرب إلى رؤية Google لـ Android حيث من الممكن الحصول عليها.

تم إطلاق Android One في عام 2014 ، وكان من المفترض استخدامه في أجهزة Android ذات المستوى المبدئي في أسواق نامية مثل الهند وإندونيسيا ودول جنوب آسيوية أخرى. بعد أن تم تجريدهم من جميع البرامج غير الضرورية ، كان من المفترض أن يكون الحمل النحيف في Android One هو المرافقة المثالية للميزانية ، والأجهزة منخفضة الطاقة الشائعة في مثل هذه المناطق.

ولكن مع استمرار Android في النمو ، تجاوزت احتياجات Android One ما يمكن لهذه الأجهزة على مستوى الدخول توفيره بسهولة. ولهذا السبب ، في مايو 2017 ، عرضت شركة Google Android Go - إصدارًا أكثر هزارة من Android ، وتمت إعادة بنائه لاستيعاب الأجهزة ذات الطاقة الأقل ، وتم ضبطها بشكل خاص لحفظ بيانات الجوال.

أين ترك هذا Android One؟ كان من السهل على Google السماح لـ Android One بالانزلاق إلى غموض ، ولكن بدلاً من ذلك ، رأت فرصة لإعادة استخدام نظام التشغيل Android الأساسي. لم تعد تقتصر على الهواتف ذات مستوى الدخول والميزانية ، فستجد الآن بنية Android غير المجردة المحملة على مجموعة كبيرة من الأجهزة ، بما في ذلك بعض الأجهزة متوسطة المدى.

لماذا استخدام هاتف اندرويد واحد؟


بالطبع ، هذا كل شيء جيد وجيد لجوجل نفسها - ولكن ما هي مزايا التقاط هاتف Android One لك ، المستهلك؟

أولاً ، نظرًا لأن Android One ليس أكثر من مجرد نظام Android ، فهناك القليل جدًا من البرامج الإضافية لإبطاء الهاتف. يمكن للتطبيقات الإضافية ، والجلود ، وغيرها من bloatware المضافة إلى بعض هواتف أندرويد أن تلعب دورًا كبيرًا في الأداء البطيء ، وتعطل أجهزة الهاتف بالبرمجيات التي قد لا تريدها في الواقع.

ولكن لا داعي للقلق - ستظل تحصل على جميع الأشياء الرائعة التي تحبها من Android على هاتف Android One. يتم تضمين كل من مساعد Google و Google Lens ومفاتيح أخرى من تجربة Android - مع أحدث الميزات من Android 9.0 Pie ، عندما يأتي هذا التحديث إلى Android One.

الفائدة الرئيسية الأخرى هي في سرعة التحديث. هواتف Android قد سخرت لسرعة التحديث الرهيبة لسنوات ، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى جلود الشركات المصنعة. سواء كان التحديث عبارة عن إصلاح خطأ صغير أو تحديث أمني أو تحديث رئيسي للفطيرة 9.0 في Android ، يحتاج المنتجون إلى تكييفه مع برامجهم الخاصة.

هواتف Android One ليست مكبلة بالأصفاد. على الرغم من أنه لا يزال يتعين على التحديثات أن تمر عبر كل شركة مصنعة للهاتف ، إلا أن هناك الكثير مما يجب التحقق منه وتحديثه ، بحيث تصل التحديثات بشكل أسرع. لن يكون هذا التصحيح يومًا واحدًا كما تتوقع في نطاق Google Pixel - ولكن يجب أن يكون أكثر سعادة من معظم هواتف Android الأخرى.

هناك أيضًا التزام من حديد الزهر بالتحديثات التي تأتي مباشرةً من Google. يضمن لك كل هاتف Android One الحصول على تحديثات أمان لمدة ثلاث سنوات على الأقل من تاريخ إصدارها ، وما يصل إلى عامين من إصدارات Android الرئيسية أيضًا. لذلك إذا كنت تشتري هاتف Android One مع Android 8.0 Oreo ، فيمكنك توقع تلقي Android 9.0 Pie و Android Q في العمر - بالإضافة إلى أحدث بقع الأمان الشهرية.


ما هي الهواتف التي تدعم اندرويد؟


نوكيا 7.1 جوليان Chokkattu / الاتجاهات الرقمية
لذا فأنت تحب فكرة Android One - كيف يمكنك الخروج والاستيلاء على هاتف Android One الآن؟ للأسف ، الأمر ليس بهذه السهولة.

في حين أن Android One يكتسب الطاقة ، فإنه لا يزال بعيدًا عن التصنيف كخيار شائع. في الوقت الحالي ، تم تقييد Android One في الغالب إلى الهواتف ذات المستوى المبدئي ، والميزانية ، والهواتف متوسطة المدى ، مع وجود عدد قليل فقط من الخيارات الأكثر قوة التي حصلت على نظام التشغيل الرفيع.

في وقت الكتابة ، لا يوجد سوى عدد قليل من الأسماء الكبيرة المشاركة في Android One. تعتبر نوكيا أكثر برامج Android One تخصصًا ، وستجد نظام التشغيل في معظم عروض الهواتف الذكية الحديثة من نوكيا ، من ميزانية نوكيا 6.1 و Nokia 7.1 - وهما من بين الهواتف الرخيصة التي نستخدمها في الوقت الحالي - إلى Nokia 8 الرائد رياح الخماسين. كما قامت موتورولا أيضًا بالتسويق في Android One مع طرازات معينة من Moto X4 ، ومجموعة موتورولا One الأكثر حداثة.

ومع ذلك ، هناك مجال للتوسع هنا ، ونحن نرى المزيد والمزيد من الشركات المصنعة يختبرون فكرة تشغيل Android One على بعض هواتفهم ذات المواصفات الأقل. أعلنت إل جي عن نسخة معدلة قليلاً من هاتف LG G7 المدعوم من Android One ، ومن المحتمل أيضًا أن يكون برنامج Nokia 9 PureView الرائد من أهم هواتف Android One. تحتفظ Google بقائمة من هواتف Android One



لااله الا الله

تعليقات