القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات و عيوب نظام OIS فى هاتف الذكى ؟

مميزات و عيوب نظام الهاتف الذكى OIS 

نظام الايفون Iphone


المحتوى 

عيوب نظام IOS
مميزات نظام IOS
تفصيل اكثر عن نظام IOS



-مرحبا بكم اليوم سوف نشرح و نعرض لكم مميزات و عيوب نظام التشغيل الذى يوجد فى هواتف Apple و هو نظام ال IOS و اليوم و بدون مقدمات سوف نشرح لكم انظامة جهاز الايفون


-اعلنت شركة ابل عن اصدار نظام التشغيل IOS فى موتمر المطورين العالمين WWDC الذى قام بى انهاء اعمالة مؤخرا و فى هذا النظام توفير مميزات جديدة كليا لتحسين اداء الهاتف و تعزيز النظام 


عيوب نظام الايفون (IOS)



1- عدم استقبالة اى برنامج من خارج استور نظام IOS 

2- كما ان فى الهواتف الذى يوجد علية هذة النظام تكون الشاشة فيها صغيرة نوعا ما

3-ايضا يوجد بعض البرامج فى هذا النظام يجب ان تشتريها

4-عدم وجود نظام البلوتوث لستقبال و ارسال الملفات فى نظام ال IOS 

5- و فى بعض الهواتف الذى يوجد عليها نظام IOS يكون الواى فاى ضعيف 

6- البطارية فى بعض الهواتف تكون مزعجة فى وقت الشحن

7- عدم وجود مخرج لذاكرة اضافية (Card Memory )

8- سهولة الخدش


مميزات نظام التشغيل IOS الايفون


1- يوجد تحديثات كثيرة كل اسبوع او اسبوعين بحيث حل الثغرات و المشاكل 

2- يتميز نظام ال IOS بسهولة و بساطة عرض الاشعارات بطريقة منظمة و مريحة 

3-يمكن فى نظام تشغيل الايفون فتح اكثر من برنامج و اكثر من لعبة دون ارتفاع درجة حرارة الجهاز

4-يوجد فى نظام الايفون حصريات و اهتمام بالالعاب و البرامج و تحديثتة 

5- و ايضا هذا النظام يتميز بى خفت الوزن نظير للهواتف الاخرى 

6- و ان هواتف الايفون تتميز بى الشكل الانيق و المتميز 

7- و بالطبع كما نعرف فى الايفون و فى نظام ال IOS يتميز بثبات سعر عند البيع 

8- سهولة نسخ الملفات عند عمال فورمات و ارجاعها دون مشاكل

9 - دعم التطبيقات للشرق الاوسط بعكس بعض التطبيقات و بعض الانظامة 

10- و فى نظام IOS يوجد متصفح لا يمكنة تتبع هاتفك و هذا ميزة لا توجد فى الهواتف الاخرى لان فى المتصفحات الاخرى يمكن تتبع المستخدمين دون اذنهم 

11- و يوجد فى الانظامة الجديدة  الرموز التعبيرية المتحركة ولا تزال بعض الانظامة الاخرى على نسختها

12- يمكنك اجراء مكالمة فديو مع 32 شخص




تفصيل اكثر عن نظام ال IOS 



علنت شركة آبل مؤخرا عن نظام التشغيل iOS 12 ، Mojave. يمكن للأشخاص تنزيله بدءًا من هذا الخريف. يعد التحديث بالعديد من المزايا ، ولكن على غرار جميع التحديثات تقريبًا ، فإنه يتضمن بعض الجوانب السلبية أيضًا.

فيما يلي بعض من أكثر التفاصيل ذات الصلة المعروفة حتى الآن.

المزيد من أدوات المطور لتطبيقات الواقع المعزز


تناقش المواد الترويجية الخاصة بشركة Apple حول نظام التشغيل iOS 12 ARKit 2 ، والتي تعمل على توسيع قدرات المطورين الذين يستخدمونها لتطبيقات الواقع المعزز (AR). إحدى الميزات الجديدة المحددة هي القدرة على إنشاء تطبيقات AR التي يمكن أن يواجهها العديد من الأشخاص معًا.

من حين لآخر ، يمكن لخيارات بناء التطبيقات AR داخل نظام التشغيل iOS 12 أن تجعل التقنية التفاعلية أكثر بروزًا في المجتمع.

لا أجهزة جديدة


توقع العديد من المحللين أن إطلاق سراح Mojave قد يجلب معه أجهزة جديدة. ناقشوا إمكانات iPhone الجديد أو نسخة أرخص من سماعات HomePod ، من بين احتمالات أخرى.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر ظهور الأجهزة الجديدة التي تظهر ميزات نظام التشغيل الجديد لم يحصلوا على رغبتهم. قدم تحديث آبل الكثير من الأشياء التي يمكن أن يثيرها الناس ولكنهم لم يشملوا المنتجات المادية.

التحديث لديها إدارة الوقت وميزات الإنتاجية


غالبًا ما يشك الناس في أنهم يقضون الكثير من الوقت على أجهزتهم ، لكنهم لا يكفون عن تتبع عاداتهم. تعمل الميزات الجديدة على نظام التشغيل iOS 12 والتي تعد جزءًا من وقت الشاشة بالنسبة لهم.

تعمل تقارير الأنشطة اليومية والأسبوعية على تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في تطبيقات معينة ، مما يسمح لهم بمشاهدة أبرز المجالات للتحسين. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح ميزة حدود التطبيق للمستخدمين تحديد الحد الأقصى من الوقت الذي ينبغي لهم إنفاقه في أي تطبيق في اليوم. بمجرد أن يقتربوا من الحد المسموح به ، يقدم جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 12 إخطارًا بالتحذير.

تحصل ميزة "عدم الإزعاج" على بعض التحسينات مع Mojave أيضًا ، والتي يمكن أن تساعد جميع الأشخاص في زيادة الإنتاجية.

على سبيل المثال ، يمكنهم إعداد إعداد "الرجاء عدم الإزعاج" ، للإعتماد على الوقت أو الموقع المختار. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل وضع وقت النوم للميزة على إخفاء جميع الإشعارات على شاشة التأمين وإخفاء الشاشة ، مما يجعل النشاط الوارد أقل وضوحًا.

الشاشة الرئيسية يبقى نفسه


يدور جدل مستمر بين مستخدمي الأجهزة المحمولة حول أي مزود لديه أفضل نظام تشغيل. وفي بعض الأحيان ، تبدو الأشياء التي يفضلها الناس مثل التفاصيل الصغيرة.

على سبيل المثال ، يوفر نظام التشغيل iOS 12 تحديثات للإشعارات ، ولكن لا يزال بعض الأشخاص يعتقدون أن نظام التشغيل Android يبرع في كيفية عرض الإشعارات والسماح بتفاعل المستخدم.

أحد خيبة الأمل الخاصة حول نظام التشغيل iOS 12 الذي يجعله أقل شأنا من بعض أنظمة التشغيل الأخرى في أعين المستخدمين المتنبهين هو أن تغيير الشاشة الرئيسية ليس جزءًا من التحديث. تشير الشائعات إلى أن أبل قد تعيد تصميم الشاشة الرئيسية في العام المقبل ، لكن هذا يعني أن الناس ما زال لديهم بعض الوقت للانتظار. وتوضح التعليقات أيضًا أن المستخدمين يحبون إذا كانت الشاشة الرئيسية توفر ميزة دائمة تتيح للأشخاص التحقق من الوقت في لمح البصر دون التقاط هواتفهم.

يعمل نظام التشغيل iOS 12 على تعزيز أداء السرعة


يوفر نظام التشغيل الأكثر حداثة بعض الميزات التي قد لا تكون واضحة تمامًا للمستخدمين ، مثل دعم الملء التلقائي لمديري كلمات مرور الجهات الخارجية والمزيد من المقاييس حول استخدام البطارية. هناك ميزة أخرى مخبأة في الإصدار التجريبي 12 من نظام التشغيل iOS وهي عبارة عن دعم لـ Face ID للتعرف على وجهين بدلاً من واحد فقط.

ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تحديث iOS 11.4 مؤخرًا أو الذين تم عرضهم أو اعتادوا على أي نظام تشغيل قديم آخر ، قد يلاحظون على الفور أن نظام iOS أسرع بشكل كبير.

وأُفيد أن شركة آبل قد عدّلت ذلك لتحسين السرعة المتعلقة بإطلاق التطبيقات والوصول إلى الكاميرا وغير ذلك. أظهرت اختبارات السرعة المبكرة التي تقارن بين أجهزة iPhones التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 مقارنة مع أنظمة التشغيل السابقة أن أحدث نظام تشغيل هو أسرع بالفعل ، مما يدل على كيفية إطلاق التطبيقات الأصلية وتطبيقات الطرف الثالث بسرعة عدة ثوانٍ من أنظمة التشغيل الأقدم.

بعض الأدوات التي صنعت في ماك قبل 2012 هي Obolete


تركز الشركات التي تقدم الكلمات الرئيسية فقط على الجانب الأكثر تميزًا من الأخبار التي تروج لها. هذا من أجل الوقت وإبقاء الأشخاص المهتمين. بطبيعة الحال ، إذن ، لم يتم ذكر بعض تفاصيل تحديث نظام التشغيل iOS 12 أثناء إعلان Apple الأولي.

من بينها ، حقيقة أن أجهزة كمبيوتر Mac التي تم إنشاؤها قبل عام 2012 لن تعمل مع نظام التشغيل الجديد. من الناحية الإيجابية ، يقوم Mojave بتحديث كل أجهزة Mac المحمولة مثل iOS 12 ، مما يعني أن الناس ليسوا مضطرين للاندفاع لشراء أجهزة iPad و iPhones الجديدة للاستمتاع بالميزات الجديدة حتى الآن.

اعتبارات كثيرة لتزن


توضح هذه النظرة العامة أن iOS لديه مزايا وعيوب على حدٍ سواء للمستخدمين للنظر فيها. يساعد التعرف على معلوماتك قبل إجراء التبديل الأشخاص في الشعور بالاستعداد إذا اختاروا التحديث.



لا اله الا الله

تعليقات