القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات و عيوب نظام الاندوريد

عيوب و مميزات نظام التشغيل الاندوريد






مرحبا بكم اليوم سوف نشرح مميزات و عيوب نظام تشغيل الاندوريد لان يوجد الان فى الاسوق الكثير من الهواتف المختلفة و انواع الانظمة المتعددة و المختلفة فى الاسواق و اليوم سوف نشرح و بى الاخص نظام الاندوريد الذى يوجد فى الكثير من المميزات و العيوب المختلفة .



اولا ان نظام الاندوريد مبنى على نواة لينوكس Linux Kernel  وهذا يعنى انه يتمتع بأداء عالى و ثابت و له مصداقية كبيرة و انه نظام مفتوح المصدر اى يعنى هوا نظام سهل و يوجد فية مرونة عالية و كبيرة للمطورين للتعديل و التطوير فية عند انشاء برنامج او انشاء اضافات جديدة .




عيوب نظام الاندوريد 



1- يوجد فى بعض الهواتف التى تستخدام نظام الاندوريد عند استخدامة كثيرا و تشغيل العاب قوية يرتفع درجة حرارة الهاتف

2- و الان فى المتجر يوجد الكثير من الحرية لتحميل البرامج ما جعل وجود البرامج الاباحية 

3- الكثير من التنبية و التعليقات عن امتلى نصف ذاكرة الهاتف و هذا يزعج المستخدام

4- يوجد فى بعض الهواتف التى تستخدام نظام الاندوريد ليس لديها حماية جيدة مما يجعل هذا النظام سهل الاختراق 

5- و احيانا يتوقف بعض البرامج اجبارى واحدها دون العبث فيها و هذا يجعل مستخدام نظام الاندوريد ينزعج

6- و عند ظهور تحديث جديد لنظام الاندوريد فيكون كبير الحجم مما يجعلة بطئ التحديثات 

7- ان تحديث هذا النظام كل شهر او اكثر

8- وان كل الاصدارات متشابها با الكاد نلحظ الفرق عند صدور تحديث للجهاز ولا يوجد فرق او تطور فى شياء فى التحديثات

9- و اغلب الاوقات فى انظامة الاندوريد عند استخدامة يكون النظام بطياء و الهاتف ثقيل اثناء الاستخدام 

10 - الموت المفاجئ للنظام و احيانا يحتاج الهاتف الى سوفت وير بطريقة مفجائة 



مميزات نظام الاندوريد 



1- حرية طرق تأمين الجهاز للمستخدام 

2- وجود منفذ لزيادة حجم الذاكرة اى يعنى وجود مكان للميمورى كارت

3- نظام الاندوريد يتميز هذا النظام بى انه يمكن تحميل برامج و العاب من خارج المتجر 

4- يدعم نظام الاندوريد تشغيل الفلاش فى التصفح 

5- و فى نظام الاندوريد يسهل عليك الوصول للبرامج و الالعاب بسهولة لحسن الواجهة

6- و ايضا فى نظام الاندوريد المتميز يمكن تغير الواجهة بى الطريقة التى تريدها او الطريقة المناسبة معك

7- و فى نظام الاندوريد داخل المتجر يوجد الكثير من البرامج و الالعاب المتحة لك دون دفع مبالغ مالية 

8- و فى نظام الاندوريد يدعم تطبيقات الودجت و هى تطبيقات صغيرة على سطح المكتب




تفصيل اكثر و المزيد من المعلومات عن الاندوريد


ما هو الاندوريد


Android عبارة عن نظام تشغيل متحرك يستند إلى Linux kernel والذي تم تطويره حاليًا بواسطة Google ، وهو مصمم للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الجدول وواجهة المستخدم المتخصصة للتلفزيون Android والأجهزة التي تعمل بنظام Android.

يستخدم نظام تشغيل أندرويد مدخلات تعمل باللمس للتلاعب على كائنات الشاشة ، ويستخدم لوحة المفاتيح الافتراضية ، وقد تم تصميمه لإدخال الشاشة التي تعمل باللمس ، وقد تم استخدامه من قبل أجهزة الألعاب والكاميرات وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

إنه أكثر أنظمة التشغيل استخداماً ، إنه نظام التشغيل المحمول الأكثر مبيعاً في الوقت الحاضر ، أكثر من مليار مستخدم يستخدمون بالفعل هذه الهواتف المحمولة بنظام التشغيل ، هذا مفتوح المصدر ويمكن لأي شخص استخدامه لبناء التطبيقات.



مزايا الاندوريد


لديها قاعدة كبيرة من المستخدمين ، وقد تزايد اعتمادها خاصة في البلدان النامية ، عملية مراجعة Android للتطبيقات بسيطة إلى حد ما ، ويستغرق وقتًا أقل من iOS للحصول على تطبيق للحصول على الموافقة للنشر في متجر Play.

أي رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني أو حتى أحدث المقالات من قارئ RSS ، سيكون هناك دائما إخطار على هاتف Android Screen Home ، لا تفوت مؤشر LED يومض ، لذلك ، لن تفوتك رسالة SMS واحدة أو بريد إلكتروني أو حتى Misscall .


يمكن للهواتف أندرويد تشغيل العديد من التطبيقات ، يمكنك تصفح ، يمكنك استخدام الفيسبوك أثناء الاستماع إلى الأغنية ، لديها خيارات هاتف مختلفة ، لديها الآلاف من التطبيقات لتحميل عبر الإنترنت وأنها حرة.

يمكنك الوصول بسهولة إلى آلاف التطبيقات عبر Google App App Market ، عندما تحب تثبيت التطبيقات أو الألعاب من خلال Google Android App Market ، يمكنك تنزيل التطبيقات مجانًا ، وهناك العديد من الآلاف من التطبيقات والألعاب الجاهزة للتنزيل على هواتف Android.

لديها برامج ممتازة ودعم التطبيقات ، وهناك مجموعة واسعة من الهواتف لتتناسب مع ميزانيتك ، ولديها تحديثات نظام تشغيل متكررة لتحسين الأداء ، كما يمكن أن تعمل هواتف أندرويد كموجه لمشاركة الإنترنت.

يمكنك تثبيت ROM تعديله ، وهذا هو الإصدار الذي لم يكن وفقا للمواصفات إطلاق هواتفنا المحمولة ، والطريقة الأخيرة هي تعديل ، وهناك العديد من ROM مخصصة التي يمكنك استخدامها على هواتف أندرويد وضمان عدم الإضرار بجهازك.



باستخدام الأدوات الذكية على الشاشة الرئيسية ، يمكنك الوصول بسهولة إلى مجموعة متنوعة من الإعدادات بسرعة وسهولة ، إذا كنت مستخدمًا لخدمات Google بدءًا من Gmail إلى Google Reader ، فقد تم دمج هاتف Android مع خدمات Google ، لذلك يمكنك التحقق بسرعة البريد الإلكتروني من Gmail.



عيوب الاندوريد


هناك العديد من الأجهزة التي تحتوي على أحجام مختلفة للشاشات ودرجات دقة مختلفة أيضًا ، وهذا يجعل تصميم التطبيق بالإضافة إلى تطوير واجهة المستخدم أصعب بكثير وتكون جودة التطبيقات على متجر Play أسوأ بكثير من التطبيقات الموجودة على متجر التطبيقات.

يتطلب Android اتصالاً نشطًا بالإنترنت ، يجب أن يكون هناك اتصال إنترنت GPRS في منطقتك ، بحيث يكون الجهاز جاهزًا للاستخدام على الإنترنت وفقًا لاحتياجاتنا.

تحتوي العديد من التطبيقات على فيروس ، حيث يتم إدخال تطبيقات الروبوت بما في ذلك تطبيق Counter Strike Ground Force ، وتحتوي تطبيقات Android على فيروس موجود أيضًا في سوق Android.

يمكن الحصول على التطبيق في هواتف Android بسهولة ومجانًا ، ولكن ستكون النتائج في كل من هذه التطبيقات دائمًا إعلانات معروضة ، إما أعلى أو أسفل التطبيق.

يعد نظام Android أكثر إهدارًا من أي نظام تشغيل آخر لأن نظام التشغيل هذا لديه الكثير من العمليات في الخلفية التي تؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة.

بعض الهواتف تصبح بطيئة بعد تثبيت العديد من التطبيقات ، معظم هواتف أندرويد هي هواتف تعمل باللمس دون لوحة مفاتيح (هناك بعض الاستثناءات) ومعظم الميزات تحتاج إلى الإنترنت.

إذا كنت تشتري هاتف Android باهظ الثمن ، فقد لا يعجبك حقيقة أن هناك العديد من الهواتف المتاحة بأسعار رخيصة للغاية تعمل على Android.

يمكنك إيقاف التطبيقات الافتراضية لتوفير عمر البطارية ، لقد كانت ميزة ولكن هناك أيضًا عيوب ، حيث أن بعض الأقراص تستهلك طاقة أكثر من المعتاد ، لذلك ، يمكن أن يسبب مشاكل متعلقة بالبطارية.


لا اله الا الله

تعليقات