القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو مخترع الهاتف الذكى و مخترع الهاتف المحمول

مخترع الهاتف الذكى فى العالم   ( سيمون ) قبل 15 سنة 







المحتوى 


من مخترع الهاتف الذكى
تاريخ اختارع اول هاتف ذكى
سعر اول هاتف ذكى
اسم اول هاتف ذكى

من مخترع الهاتف المحمول
تاريخ اول هاتف محمول
مهنة مخترع الهاتف المحمول
تعليم مخترع الهاتف المحمول
عقود الهاتف المحمول
ما نشر فى الجرائد للهاتف المحمول
الجوائز التى حصل عليها مخترع الهاتف المحمول






مقدمة

لم يبدأ الناس فى استخدام مصطلح الهاتف الذكى حتى عام 1995 ولكن اول هاتف ذكى حقيقى ظهر لاول مرة منذ ثلاث سنوات فى عام 1992 

كان يطلق علية سيمون Personal Communictor و قد تم انشاؤه من قبل IBM اكثر من 15 عاما قبل ان تطلق Apple جهاز iPhone

كان سيمون IBM اول هاتف يجمع بين وظائف الهاتف الخلوى و جهاز المساعد الرقمى الشخصى و تم اطلاقه بسعر 899 دولار مع عقد خدمة (1435 دولار فى دولارات اليوم ) وفقا لمجلة بايتى 

كان سيمون متقدما جدا على وقته يتميز الهاتف الذكى بشاشة LCD تعمل باللمس احادية اللون قياس 4.5 بوصة بنسبة 1.4 بوصة و انه يأتى مع قلم .

بالاضافة الى قدرات الاتصال الخاصة به يمكنك ايضا استخدام Simon لارسال و استلام رسائل البريد الالكترونى و الفاكسات و الصفحات كان هناك ايضا مجموعة من الميزات المضمنة بما فى ذلك مجموعة الملاحظات التى يمكن ان تكتب فيها دفتر عناوين يشبه مجلد الملف و التقويم و ساعة العالم و طريقة لجدولة المواعيد.


اول هاتف ذكى فى العالم IBM Simon Personal Communicator  روب ستوتهارد / غيتى 


يمكنك ايضا تشغيل التطبيقات تابعة  لجهاز خارجية على جهاز Simon اذا واجهت مشكلة فى تحرير مساحة كافية داخليا او شراء بطاقة كمبيوتر خاصة لادراجها فى الهاتف وفقا لبيان صحفى يعلن عن تطبيق Simon الاول التابع لجهة خارجية 

فى حين ان سيمون لم يحقق مطلقا شهرة واسعة النطاق من هواتف iPhone او Android فقد تمكنت IBM من بيع ما يقرب من 50000 وحدة وفقا ل Bloomberg Businessweek 

اول هاتف ذكى فى العالم IBM Simon Personaal Communicator 

روب ستوتهارد / غيتى 

يمكنك معرفة ما يبدو عليه استخدام Simon Personal Communicator فى المراجعة ادناه من باب المجاملة ل TeKGadg






تفصيل اكثر عن مخترعين الهواتف المحمولة (Martin cooper)

أثناء وجوده في موتورولا في السبعينيات ، اخترع كوبر أول هاتف خلوي محمول باليد (متميز عن هاتف السيارة) في عام 1973 وقاد الفريق الذي طورها وجلبها إلى السوق في عام 1983.  وهو يعتبر "والد الهاتف المحمول (اليدوي)"  والذي يُشار إليه أيضًا باعتباره أول شخص في التاريخ يقوم بإجراء مكالمة هاتفية محمولة في الأماكن العامة.

كوبر هو أحد مؤسسي العديد من شركات الاتصالات مع زوجته وشريكه التجاري أرلين هاريس ؛  وهو شريك مؤسس ورئيس الحالي لشركة داينا ، في ديل مار ، كاليفورنيا. يجلس كوبر أيضًا في لجان تدعم لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية  ووزارة التجارة الأمريكية.


التعليم

ولد مارتن في شيكاغو إلى المهاجرين اليهود الأوكرانيين.  تخرج من معهد إلينوي للتكنولوجيا (IIT) في عام 1950. بعد تخرجه شغل منصب ضابط غواصة خلال الحرب الكورية. في عام 1957 ، حصل على درجة الماجستير من IIT في الهندسة الكهربائية ، وفي عام 2004 حصل على درجة الدكتوراه الفخرية من IIT. وهو عضو في مجلس أمناء الجامعة.

مهنة

يحتاج هذا القسم الاستشهادات إضافية للتحقق منها. الرجاء المساعدة في تحسين هذه المقالة بإضافة الاستشهادات إلى مصادر موثوقة. مواد لم تنسبه الى مصدر يجوز الطعن وإزالتها.
العثور على مصادر: "مارتن كوبر" المخترع - الأخبار · الصحف · الكتب · الباحث · JSTOR
(مارس 2017) (تعرف على كيفية ووقت إزالة رسالة القالب هذه)
موتورولا
غادر كوبر وظيفته الأولى في شركة Teletype Corporation في شيكاغو في عام 1954 وانضم إلى شركة موتورولا (شومبرغ ، إلينوي) كمهندس تطوير كبير في مجموعة المعدات المتنقلة. قام بتطوير المنتجات بما في ذلك أول نظام لاسلكي للشرطة المحمولة باليد الخلوية ، أنتج لقسم شرطة شيكاغو في عام 1967.

بحلول أوائل السبعينيات ، ترأس كوبر قسم أنظمة الاتصالات في موتورولا.  هنا ابتكر أول هاتف محمول محمول في عام 1973 وقاد عملية 10 سنوات لإحضاره إلى السوق. كانت هواتف السيارات محدودة الاستخدام في المدن الكبيرة في الولايات المتحدة منذ الثلاثينيات من القرن العشرين ، ولكن كوبر دافع عن الهواتف الخلوية لإجراء اتصالات شخصية أكثر ، محمولة.  كان يعتقد أن الهاتف الخلوي يجب أن يكون "هاتفًا شخصيًا - شيئًا يمثل شخصًا ، لذا يمكنك تعيين رقم ، وليس إلى مكان ، وليس إلى مكتب ، وليس إلى منزل ، بل لشخص ما".  على الرغم من أنه قد تم استلهام رؤية كوبر للجهاز من قبل الكابتن جيمس تي كيرك مستخدمًا مراسله على برنامج تلفزيوني ستار تريك ،  قال كوبر نفسه لاحقًا إن إلهامه الفعلي هو راديو معصم ديك تريسي.
دعمت الإدارة العليا في شركة موتورولا مفهوم الهاتف المحمول لشركة كوبر ، حيث استثمرت 100 مليون دولار بين عامي 1973 و 1993 قبل أن تتحقق أي إيرادات.  جمعت كوبر فريقاً قام بتصميم وتجميع منتج في أقل من 90 يوماً. وزن هذا الجهاز الأصلي ، الذي أطلق عليه DynaTAC 8000x (تغطية المنطقة الإجمالية الديناميكية التكيفية) 2.5 رطل (1.1 كجم) ، طولها 10 بوصات (25 سم) وطُلق عليها اسم "الطوب" أو "الحذاء".  وكان جزء كبير جدا من DynaTAC البطارية التي تزن أربعة إلى خمسة أضعاف من الهاتف الخليوي الحديث.  كان الهاتف يحتوي على 20 دقيقة فقط من وقت التحدث قبل طلب إعادة الشحن لمدة 10 ساعات ولكن وفقًا لكوبر ، "لم تكن فترة عمر البطارية مشكلة في الحقيقة لأنك لم تستطع الاحتفاظ بهذا الهاتف لفترة طويلة!" بحلول عام 1983 وبعد أربع تكرارات ، تم تخفيض الهاتف إلى نصف وزنه الأصلي.

كوبر هو المخترع الرئيسي المسمى في "نظام الهاتف اللاسلكي" الذي قدم في 17 أكتوبر 1973 ، مع مكتب براءات الاختراع الأمريكي والذي صدر فيما بعد باسم براءات الاختراع الأمريكية 3،906،166. كما تم تسمية جون فرانسيس ميتشل ، رئيس قسم منتجات الاتصالات المحمولة في موتورولا (ومدير شركة كوبر ومينتور) والمهندسين الذين عملوا لدى كوبر وميتشل.

في 3 أبريل 1973 ، عرض كوبر وميتشل هاتفين عاملين للإعلام وللمارة قبل السير في مؤتمر صحفي في نيويورك بنيويورك في وسط مانهاتن. يقف كوبر على الجادة السادسة بالقرب من هيلتون ، وأجرى أول مكالمة هاتفية محمولة في العلن من نموذج DynaTAC. وقد ربطته المكالمة بمحطة أساسية قامت شركة موتورولا بتركيبها على سطح منزل بيرلينجتون (الذي أصبح الآن بناية AllianceBernstein) وفي نظام الهاتف الأرضي AT & T. ] شاهد المراسلون والمتفرجون كوبر طلب رقم منافسه الرئيسي الدكتور جويل س. إنجل في ATT.  "جويل ، هذا مارتي. أتصل بك من هاتف خليوي ، هاتف محمول محمول محمول باليد."  ذلك المظاهرة العامة هبطت DynaTAC على يوليو 1973 من مجلة Popular Science.كما يتذكر كوبر من التجربة: "لقد قمت بإجراء العديد من المكالمات ، بما في ذلك مكالماتي حيث عبرت الشارع بينما كنت أتحدث إلى مراسل إذاعة نيويورك - ربما كان ذلك من أخطر الأشياء التي قمت بها في حياتي".


كوبر عقد الهاتف المحمول DynaTAC في عام 2007


بدأ الهاتف الخلوي الأول في تحول أساسي في سوق التكنولوجيا والاتصالات لإجراء مكالمات هاتفية لشخص بدلاً من مكان.  طرحت شركة Bell Labs فكرة الاتصالات الخلوية في عام 1947 ، لكن نظمها الأولى اقتصرت على هواتف السيارات التي تتطلب ما يقرب من 30 رطل (12 كجم) من المعدات في صندوق السيارة.  حصلت شركة موتورولا على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) على تعيين تراخيص الهواتف الخلوية إلى كيانات منافسة ومنع احتكار AT & T للخدمة الخلوية.
عمل كوبر في شركة موتورولا لمدة 29 عامًا. بناء وإدارة كل من شركات الترحيل والهاتف الخلوي. كما قاد أيضاً إنشاء راديو متنقل متعدد القنوات ، وبلورات كوارتز ، ومذبذبات ، وشاشات عرض الكريستال السائل ، ومكونات بيزو كهربائية ، وتقنية ستيريو موتورولا A. M. ، والعديد من خطوط المنتجات اللاسلكية المتنقلة والمحمولة في الاتجاهين.

ارتفع كوبر إلى نائب الرئيس ومدير قسم الأبحاث والتطوير في موتورولا.  بالإضافة إلى عمله على الهاتف الخلوي المتنقل ، كان له دور فعال في توسيع تكنولوجيا أجهزة الاستدعاء من الاستخدام داخل مبنى واحد لاستخدامها في مدن متعددة.  عملت كوبر أيضاً مع المخترع كليفورد إل. روز لإصلاح عيب في بلورات الكوارتز المستخدمة في أجهزة راديو موتورولا التي شجعت الشركة على إنتاج بلورات الأولى المستخدمة في ساعات المعصم.

نظم الأعمال الخلوية


أسس كوبر وزوجته ارلين هاريس شركة دينا في عام 1986 كقاعدة أساسية لأنشطتها التنموية والدعمية للشركات الجديدة ، المشتركين Computing Inc. ، الهاتف الخلوي ، وشركة (CPPI) ، SOS الاتصالات اللاسلكية والوصول اللاسلكي. تم إطلاق مجموعتيهما اللتين تم إنشاءهما مؤخرًا لإنشاء شركة GreatCall ، من شركة Dyna LLC.

من مقره في داينا يواصل كوبر الكتابة والمحاضرة حول الاتصالات اللاسلكية ، والابتكار التكنولوجي ، والإنترنت وإدارة البحث والتطوير. وهو عضو في المجموعات الصناعية والمدنية والحكومية بما في ذلك اللجنة الاستشارية للطيف التابعين لوزارة التجارة الأمريكية التي تقدم المشورة لوزير التجارة في الولايات المتحدة بشأن سياسة الطيف وللمجلس الاستشاري التقني التابع للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

GreatCall، Inc


في عام 1986 شارك كوبر في تأسيس شركة Cellular Payphone Inc. (CPPI) ، الشركة الأم لشركة GreatCall ، Inc. ، مبتكر الهاتف الخليوي Jitterbug (بالشراكة مع Samsung).  GreatCall هو أول مزود خدمات القيمة المضافة المتكاملة في الصناعة الخلوية للتركيز على البساطة مع التركيز الأساسي على جيل الطفرة السكانية وكبار السن.

Arraycomm


في عام 1992 ، شارك كوبر في تأسيس Arraycomm وهو مطور برامج لتكنولوجيات الهوائي المتنقل. وتحت قيادته ، نمت الشركة من شركة ناشئة ممولة من البذور في سان خوسيه ، كاليفورنيا ، إلى الشركة الرائدة عالمياً في تكنولوجيا الهوائيات الذكية مع إصدار 400 براءة اختراع أو معلقة ، في جميع أنحاء العالم.

قانون كوبر

وجد كوبر أن القدرة على نقل الاتصالات اللاسلكية المختلفة في نفس الوقت وفي نفس المكان قد نمت بنفس الوتيرة منذ إرسال غوغلييلمو ماركوني لأول مرة في عام 1895. وقد أدى ذلك إلى قيام كوبر بصياغة قانون الكفاءة الطيفية ، والمعروف باسم قانون كوبر. ينص القانون على أن الحد الأقصى لعدد المحادثات الصوتية أو معاملات المعطيات المقابلة التي يمكن إجراؤها في جميع الطيف الراديوي مفيد في منطقة معينة يضاعف كل 30 شهرًا.


احدث المنشورات ل  مارتين كوبر


ورقة موقف "ندرة أسطورة الطيف" ، مارس 2010.

"Mobile WiMax - الجيل الرابع اللاسلكي ،" Bechtel Communications Technical Journal ، سبتمبر 2007.

"The Need for Simplicity" ، في مختارات "Mobile Persuasion: 20 Perspectives on the Future of Behavior Change" ، الذي نشرته جامعة ستانفورد في عام 2007.

"Antenna Get Smart" في Scientific American ، تموز 2003.

"الاتصالات الشخصية عام 2025" لصالح جمعية إيتا كابا نو للهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر ، خريف 2005.

"الجميع على خطأ" في مجلة Technology Review ، يونيو 2001.



الجوائز والانتماءات التى حصل عليها مارتين كوبر


منسا.
1984 - وسام IEEE Centennial وزميله
1995 - جائزة وارتون إنفوسيس لتحويل الأعمال
1996 - جائزة نادي راديو أمريكا فريدريك لينك وزميل الحياة في الاتحاد الدولي للمهندسين
2000 - "Red Herring" Magazine Top Ten Entrepreneurs of 2000
2000 - RCR Wireless News Hall of Fame عضو الافتتاحية
2002 - [[American Computer Museum] [George Stibitz] جائزة بايونير للكمبيوتر والاتصالات
2002 - جائزة زعيم صناعة التصميم اللاسلكي
2006 - جائزة CITA Emerging Technologies
2007 - زميل منتدى البحوث اللاسلكية العالمية
2007 - جائزة Global Charming Moments Engineering
2008 - جائزة CE Hall of Fame لقسم إلكترونيات المستهلك
تشرين الأول (أكتوبر) 2008 - مؤسسة التأريخ اللاسلكي ، أفضل المبتكرون في مجال الاتصالات اللاسلكية في الولايات المتحدة على الإطلاق.
2009 - جائزة أمير أستورياس للبحوث العلمية والتقنية.
2009 - Life Trustee، Illinois Institute of Technology
2010 - نادي راديو أمريكا ، جائزة الإنجاز مدى الحياة
أكتوبر 2010 - عضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة
2011 - حفل الافتتاح ميخائيل جورباتشوف: المرشح الذي غيّر المرشح العالمي
2011 - جائزة Webby لإنجاز العمر
2012 - جمعية المهندسين في واشنطن ، جائزة واشنطن
2013 - جائزة تشارلز ستارك دريبر ، الأكاديمية الوطنية للهندسة
2013 - جائزة ماركوني
2013 - منح الدكتوراه الفخرية من قبل الطلاب وعميد جامعة هاسيلت بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الجامعة
2014 IEEE-Eta Kappa Nu Eminent Member


لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد و هو على كل شيء قدير 

تعليقات