القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تم تصنيع الاندوريد








المحتوى


الدائرة المتكاملة
PCBA
شركة التكامل
تصميم الغلاف
تطوير الاجهزة
ادارة الامدادات
التجميع
كيفية معرفة اصدار الاندوريد التى تملكة


 الدائرة المتكاملة


إن الشريحة الرئيسية في أي هاتف خلوي أو سلسلة توريد الأجهزة الذكية هي شركة الدوائر المتكاملة أو الدوائر المتكاملة.

تقوم شركات IC بتطوير وتصنيع المعالجات و SoCs (النظام على رقاقة) و chipsets التي تقوم بتشغيل الأجهزة وهي أدمغة الماكينة.

شركات IC قادرة على إملاء ما يحدث في هذه الصناعة من قبل متى و نوع الرقائق التي تنتجها. هذا هو المكان الذي ستبدأ فيه عندما تبحث لأول مرة لتطوير الهاتف الذكي.

بضع مرات في السنة ستقوم كل شركة IC بإصدار رقائق معالج جديدة و SoCs ، وهي شرائح صغيرة مصممة للأجهزة الذكية.

يتكون SoC من نواة المعالج وشريحة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي وربما ROM كذلك. تم تصميم SoCs لتوفير المساحة وتحسين الأداء من خلال تجميع جميع المكونات الهامة على جهاز في منطقة صغيرة واحدة.

من خلال إصدار إصدار جديد من برنامج SoC ، ستشهد أداءً أفضل وتهيئات معدلة ستقلل تكلفة النماذج السابقة أو تقدم نموذج أداء أعلى بميزات جديدة ؛ هذا التطور يدفع سوق الهواتف الذكية الراقية.

لا يوجد سوى عدد قليل من شركات IC في العالم التي تتطور للهواتف الذكية ، لذلك عند التفكير في مجموعة الشرائح التي تريدها ، هناك عدد قليل من الأسئلة التي تحتاج إلى طرحها ، خاصةً مقابل السعر مقابل الأداء.



 PCBA


بعد إصدار شريحة جديدة من المعالج أو شركة SoC ، ستقوم شركة IC فيما بعد بإصدار تصميمات مرجعية لـ PCBA حتى تتمكن الشركات الهندسية من استخدامها لتصميم تخطيطات PCBA.

ستقوم الشركة الهندسية بإنتاج مجموعة من تخطيطات PCBA التي تم اختبارها وثبتت فعاليتها لتقديمها لعملائها.

يوفر هذا الاستشراف الوقت والمال ويسمح للشركات المصنعة الرئيسية الأخرى في المراحل التالية من سلسلة التوريد باستخدام هذه النماذج القياسية لتقليص الوقت والتكلفة مع التصاميم المخطط لها مسبقًا.

بمجرد اختيار شركة IC وشرائح لديك الخيار للعمل على تصميم PCBA مخصصة أو لاختيار لوحة سابقة الإعداد. هذا كله يعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل ولكن الحقيقة هي أن هناك سببًا وجيهًا يبرر اختيار معظم الشركات لاستخدام الألواح المسبقة لتوفير الوقت.




شركة التكامل


في هذه المرحلة ، تبدأ شركة التكامل في الانخراط. سوف يعمل هذا اللاعب الرئيسي مع العميل من التصميم المبدئي حتى نهاية عملية الإنتاج التي تدير جميع جوانب مصادر الهاتف وتطويره وتجميعه.

من الأهمية بمكان أن تعمل مع شركة تكامل تدار بشكل جيد للمساعدة في مشروعك. إن إدارتها الفعالة لسلسلة التوريد تسمح بأقل الأسعار الممكنة وأسرع أوقات الإنتاج.






تصميم الغلاف


بمجرد تصميم PCBA ، ستشارك شركات التكامل في تطوير الحالات لتلائم أبعادها المحددة. ﺗﺻﺑﺢ ﻓﺎﺋدة اﻟﻌﻣل ﻣﻊ ﻟﺟﻧﺔ ﻣﻌﯾﺎر ﻣﺗﻌدد اﻟﻘواﻋد اﻟﻘﯾﺎﺳﯾﺔ ﻣﻧﺎﺳﺑﺔ ﻷن ﺷرﮐﺎت اﻟﺗﮐﺎﻣل ﯾﻣﮐﻧﮭﺎ ﺗﻘدﯾم اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﺧﺻﺻﺔ ﻟﻟﻣﻌﺎﯾﯾر اﻟﻘﯾﺎﺳﯾﺔ ﻟﻟﻣﻧﺗﺞ.

حتى إذا كان التصميم الجمالي لحالتك مختلفًا بعض الشيء ، يمكن للبنية الداخلية أن تبقى كما هي ؛ حتى يمكنك توفير تكاليف التطوير وتوفير الوقت على الإنتاج الكلي.




تطوير الأجهزة


بينما يتم إنتاج الغلاف ، تستمر شركة التكامل في العمل على تطوير التذكير بالأجهزة.

يمكن أن يصبح ذلك معقدًا وفي الوقت المناسب حيث لا يزال هناك العديد من المكونات المتبقية التي يمكن دمجها في الهاتف مع بعض الحاجة إلى مزيد من التطوير.

بما في ذلك: مكبر الصوت ، الميكروفون ، قطعة الأذن ، محرك الاهتزاز ، الهوائي ، لوحة اللمس ، الشاشة ، التغليف ، الملحقات ، والبطارية.



إدارة الأمدادات


جميع المكونات المتبقية للهاتف سيكون لديها موردين ومصانع منفصلة وتتطلب علاقات قوية للاستفادة من أفضل الأسعار.

تسمح لهم خبرة شركات التكامل ببناء علاقات طويلة الأمد مع الموردين واستغلالها مرارًا وتكرارًا مع عميل جديد.

وتستطيع شركات التكامل تنسيق جميع هؤلاء الموردين وتوصيل المكونات إلى مصانع التجميع للبدء في الإنتاج.




 التجميع


وبمجرد وصول كل المكونات الفردية إلى مصنع التجميع ، يتم بعد ذلك الوصول إليهم لبدء إنتاج الهاتف بأفضل معدل ممكن.

سيتم التغاضي عن هذا كله من قبل العميل من خلال عيون شركة التكامل الذي يدير قضية تنشأ مع التجميع.

يقوم مصنع التجميع بتجميع العملية إلى مرحلتين رئيسيتين ، هما الإنتاج التجريبي حيث يقومان باختبار كفاءتهما وتوافق جميع المكونات وأخيراً إلى الإنتاج الضخم حيث يبدأان في إنتاج الهاتف بكميات كبيرة كبيرة جاهزة للشحن إلى نهايتها. المكان المقصود.



كيفية معرفة اصدار الاندوريد 


الطريقة الأولى: الطلب * # 0000 # لعرض الإصدار والتاريخ الذي تم تصنيعه وطراز الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، الطلب * # 92702689 # لعرض الموقت الإجمالي لهاتفك. خاصة عندما تريد شراء هاتف Android جديد ، يمكنك الاتصال بالرقم # 92702689 #. إذا قام بإرجاع 000000: 00 ، فلا يجب أن يكون قد تم استخدامه.

الطريقة 2: يمكن عرض IMEI على معظم الهواتف المحمولة من خلال الاتصال بالرقم # 06 # *. أو يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف للحصول على رقم IMEI الخاص بك.

ثم انتقل إلى موقع ويب خطة الترقيم الدولية واكتب رقم IMEI الخاص بك للاستعلام عن تاريخ الإنتاج.


ملاحظة: لا تناسب هذه الطريقة جميع هواتف Android.



لااله الا الله 

تعليقات