القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بحظر الارقام المزعجة

حظر الارقام المزعجة 






حظر الارقام المزعجة فى نظام الاندوريد

يوجد بعض الاصدرارت فى هواتف الاندوريد لا تدعم نظام او خاصية حظر الارقام المزعجة اذا كان هاتفك لا يدعم او لا يوجد به هذه الخصية يجب عليك اتباع الخطوات التالية 


1- قم بالذهب الى قائمة الاتصال

2- قم بالذهب الى الاعدادات 

3- قم بالذهب الى خيار الاتصال 

4- قم بالذهب الى خيار حظر الاتصال Call Rejection

5- الدخول الى خيار قائمة الخظر الالى Auto reject

6- ثم قم باضافة الرقم المرغوب بحظرة 




حظر الارقام المزعجة فى نظام IOS 

كم ذكرنا ليس جميع اصدارات نظام الايفون يدعم خاصية حظر الارقام المزعجة سوف نشرح لك اذا كان هاتفك ليس يدعم هذه الخصية سوف تتبع الخطوات التالية حتى تتخلص من هذه الارقام المزعجة 

1- الذهب الى الاعدادت

2-ثم قم  بالذهب الى اعدادات الهاتف 

3- قم بالضغط على خيار حظر Blocked 

4- اضافة الرقم المرغوب بحظرة







تفصيل اكثر عن انظمة الحظر 



المقدمة

هناك العديد من الأسباب التي تحول دون حظر رقم: شخص سابق لن يتوقف عن الاتصال ، أو المسوقين عبر الهاتف الذين لا يستطيعون التلميح ، أو المخادعين ، أو عمة تريد تسجيل الوصول ومعرفة سبب عدم زواجك.

عندما ينبض هاتفك بمرور الوقت مرة أخرى أكثر مما يمكنك التقاطه ، ستعرف أنه قد حان الوقت لحظر هذا الرقم. ولكن كيف؟ في ما يلي الخطوات التي يجب اتخاذها بواسطة أنظمة التشغيل وشركات الجوال الشهيرة.




كيفية حظر الارقام المزعجة فى كافة انظامة ال IOS 


ملاحظة: إذا قمت بحظر شخص ما من إرسال رسائل نصية ، أو FaceTime ، أو المكالمات الصوتية ، فسيتم حظره تلقائيًا من القيام بالأشياء الثلاثة.

حظر مكالمة على iOSTo لحظر رقم اتصل بك ، انتقل إلى تطبيق الهاتف ، حدد الأخيرة. ابحث عن الرقم وانقر على I في الدائرة المجاورة له. ستحصل على شاشة تحتوي على معلومات حول المكالمة والإجراءات التي يجب اتخاذها ، انتقل لأسفل إلى Block This Caller.

إذا كنت تحظر شخصًا ما في قوائم جهات الاتصال ، فانتقل إلى الإعدادات> الهاتف> حجب المكالمات والتعرف عليها> حظر الاتصال. سيؤدي ذلك إلى عرض قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، ويمكنك التمرير وتحديد تلك التي تريد حظرها. يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك عبر الإعدادات> الرسائل> محظور> إضافة جديد.

إذا كان الرقم الذي يرسل الرسائل النصية ليس موجودًا في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فإن نظام التشغيل iOS 10 يتطلب منك إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك قبل حظره (انقر فوق الرقم / الصورة أعلى الشاشة> إنشاء جهة اتصال جديدة). ثم اتبع الخطوات المذكورة أعلاه. 

إذا كان لديك إصدار قديم من نظام التشغيل iOS 

، فانقر على الزر I في الدائرة أعلى الجانب الأيسر من الشاشة ، ثم حدد حظر هذا المتصل> حظر جهة الاتصال.

إذا كنت تعتقد أنها ستتسلل إلى جهاز FaceTime ، فانتقل إلى هذا التطبيق ، وابحث عن آخر المحادثة التي أجريتها معهم على FaceTime ، وانقر على I في الدائرة المجاورة له. ستحصل على شاشة تحتوي على معلومات حول المكالمة والإجراءات التي يجب اتخاذها ؛ قم بالتمرير لأسفل إلى حظر هذا المتصل. إذا كان شخصًا ما في جهات الاتصال ، فانتقل إلى الإعدادات> FaceTime> محظور> إضافة جديد ، وحدد الاسم أو الأسماء المراد حظرها.

في الأخبار ذات الصلة: إذا كنت تعتقد أنك قد تم حظرها ، فإن الإشارات تتضمن إرسالها مباشرةً إلى البريد الصوتي لإجراء مكالمات ، ولا تظهر الرسالة "تم التسليم" أسفل رسالة iMessage الخاصة بك ، وتحويل النص إلى اللون الأخضر (بدلاً من اللون الأزرق). يمكن أن تحدث هذه الأشياء أيضًا إذا كان الشخص الذي تحاول الاتصال به ليس لديه اتصال ، لذلك لا تفزع على الفور. ولكن إذا كانت لحظة وما زلت لا تحصل من خلال ...

ذكري المظهر
بالنسبة إلى Marshmallow أو Nougat ، افتح Dialer ، وانتقل إلى قائمة المكالمات الأخيرة ، وابحث عن الرقم الذي تريد حظره وحدد حظر / الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها. (إذا كنت لا تريد الإبلاغ عن الرقم كرسالة غير مرغوب فيها ، فيمكنك إلغاء تحديد المربع.) ثم انقر فوق حظر.

بالنسبة إلى Lollipop ، انتقل إلى تطبيق الهاتف وحدد Call settings> Call Rejection (ouch)> Auto Reject List. اكتب الرقم أو ابحث عنه ، وحدده ، والانتهاء من ذلك.


حظر من خلال استخدام المسانجر Messenger

إذا كنت تستخدم Messenger للرسائل ، فانقر فوق الاسم أو الرقم الذي أرسل لك الرسالة في قائمة الرسائل وحدد حظر / الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها. (إذا كنت لا تريد الإبلاغ عن الرقم كرسالة غير مرغوب فيها ، فيمكنك إلغاء تحديد المربع.) بالنسبة إلى جهات الاتصال ، انتقل إلى Messenger ، وحدد القائمة> جهات الاتصال المحظورة> إضافة رقم وأدخل الرقم الذي تريد حظره.


حظر الارقام المزعجة فى معظم هواتف الويندوز Windows

لحظر المكالمات والرسائل ، انتقل إلى الإعدادات ثم اتصل + فلتر الرسائل القصيرة ، واقبل شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، ثم قم بتبديل حظر المكالمات إلى تشغيل. انتقل الآن إلى تطبيق الهاتف ، ثم اضغط باستمرار على الرقم الذي تريد حظره ، واضغط على Block Number ، ثم موافق.

حظر الارقام المزعجة فى معظم هواتف HTC

لحظر المكالمات ، افتح تطبيق الهاتف ، وحدد سجل المكالمات ، وانقر فوق الرقم ، ثم حدد حظر الاتصال أو حظر المتصل.

حظر الارقام المزعجة فى معظم هواتف LG

لحظر المكالمات ، افتح تطبيق الهاتف ، واختر القائمة> الإعدادات> رفض المكالمة> رفض المكالمات من وإضافة أرقام.

حظر الارقام المزعجة فى معظم هواتف سامسونغ

لحظر المكالمات للأرقام التي اتصلت بك ، انتقل إلى تطبيق الهاتف وافتح السجل. حدد رقمًا ثم المزيد> إعدادات الحظر. هناك ، ستتمكن من تحديد Call Block و Message Block. إذا كان الرقم موجودًا في جهات اتصالك ، فافتح تطبيق الهاتف ، واختر المزيد> إعدادات> حظر المكالمات وأضف الرقم أو الأرقام التي تريد حظرها.

حظر الارقام المزعجة فى هواتف AT & T

تحصل شركة AT & T على درجة عالية من الدقة عندما يتعلق الأمر بحظر الأرقام وتريد منك القيام بذلك على أساس كل جهاز على حدة ، لذا فمن الأفضل الالتزام بالتعليمات الواردة أعلاه والمتعلقة بنظام التشغيل أو الهاتف الخاص بك.


حظر الارقام المزعحة فى هواتف Sprint 

قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حساب Sprint الخاص بك ، ثم اختر My Preferences ، وانتقل إلى حدود وأذونات ، ثم حظر الصوت ، وحدد فقط الأرقام الهاتفية التالية للمكالمات الواردة والصادرة. أدخل الرقم أو الأرقام ثم حدد "إضافة رقم" و "حفظ".

حظر الارقام المزعجة فى تي موبايل T-Mobile

انتقل إلى الشاشة الرئيسية ، وحدد الهاتف> جهات الاتصال. انتقل إلى جهة الاتصال التي تريد حظرها وحدد حظر. إذا كنت ترغب في منع المتصلين عبر موقع T-Mobile ، فيمكنك القيام بذلك فقط إذا كان لديك خطة عائلية. سجِّل الدخول إلى حسابك ثم حدد أدوات> بدل العائلة> Allow Access Allowances. انتقل إلى "الأرقام المسموح بها" واختر "غير مسموح به مطلقًا" وأدخل ما يصل إلى 10 أرقام تريد حظرها. تأكد من النقر فوق موافق وحفظ.



لا اله الا الله

تعليقات