القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات هواتف السامسونج









المحتوى

  1. تقسيم عرض الشاشة
  2. ضغط مرتين على الصفحة الرئيسية لفتح الكاميرة
  3. اضغط على زر التحكم فى الصوت لالتقاط صورة
  4. تشغيل القائمة الذكية
  5. الاقترحات و الايماءات
  6. الموضوعات 
  7. استشعار يعمل بالامس على الصفحة الرئيسية
  8. شاشة خارج المذكرة
  9. رؤية جوية
  10. التعمل مع الهواتف بيد واحدة


المقدمة


ذا كان لديك هاتف ذكي Samsung Galaxy (مثل S4 ، S6 ، S7 ، إلخ) ، أو phablet (مثل Note 5 ، إلخ) أو الجهاز اللوحي ، قد يكون هذا الموضوع مثيراً بالنسبة لك. اليوم في هذه المقالة ، سنقوم بإدراج بعض الميزات الرائعة الموجودة في جميع هواتف وأجهزة Samsung المحمولة تقريبًا ، ولكن معظم الناس ليسوا على دراية بهذه الميزات. إذا تعرفت على هذه الميزات ، يمكنك إظهار هذه الميزات لأصدقائك وغيرهم من الأشخاص لجذب انتباههم.

بعض الملحوظات


قد تظهر بعض هذه الميزات أيضًا في هواتف Google Android المحمولة الأخرى
قد لا تتوفر بعض هذه الميزات في بعض طرازات أجهزة Samsung Galaxy
قد تتوفر بعض هذه الخيارات في مواقع مختلفة في أجهزة مختلفة استنادًا إلى إصدار البرنامج الثابت المثبت
لذا ، دون إضاعة الوقت ، يمكنك مشاركة هذه الميزات الرائعة في أجهزة Samsung Galaxy التي قد تكون مفيدة للغاية بالنسبة لك:



Samsung_Galaxy_Split_Screen_Viewتقسيم عرض الشاشة


هذه الميزة تسمح لك باستخدام 2 تطبيقات simultaniously على الشاشة. هذه الميزة تم التخطيط لها بالفعل لإصدار Android N القادم ولكنها متوفرة بالفعل في أجهزة Samsung Galaxy. يمكنك أن ترى في متابعة التطبيقات ، متصفح الويب وتطبيقات مدير الملفات تعمل في عرض تقسيم الشاشة على الشاشة:


ما عليك سوى الضغط على زر Left (التطبيقات الأخيرة) على جهازك لبضع ثوانٍ وسيعرض لك صفحة الشاشة المنقسمة. يحتوي على قائمة التطبيقات في الأسفل. يمكنك النقر على أي تطبيقات مطلوبة وسيتم فتحها في منطقة عرض الشاشة المنقسمة. يمكنك حتى ضبط الحاجز لزيادة / تقليل حجم شاشة التطبيق. انها ميزة مفيدة للغاية لتعدد المهام.

اضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية لتشغيل الكامير


إنها إحدى ميزاتي المفضلة. يمكنك الضغط مرتين على زر Home في أي وقت ، وسيتم تشغيل تطبيق الكاميرا فورًا حتى إذا كان الهاتف مقفلاً. انها ميزة مفيدة جدا لالتقاط الصور على وجه السرعة. إذا كنت تريد ، يمكنك تعطيل هذه الميزة من خلال فتح إعدادات الكاميرا وتعطيل خيار "التشغيل السريع".

Samsung_Galaxy_Camera_Quick_Launchاضغط على زر التحكم في الصوت لالتقاط الصور


هل تعلم أنه يمكنك التقاط صور في تطبيق الكاميرا عن طريق الضغط على أي زر صوت؟ افتراضيًا ، إذا فتحت تطبيق الكاميرا واضغط على زر رفع مستوى الصوت أو خفضه ، فسيتم التقاط الصورة على الفور. لا حاجة للنقر على أيقونة الكاميرا لالتقاط الصور. إذا أردت ، يمكنك تخصيص هذه الميزة من خلال فتح إعدادات الكاميرا وتغيير "وظيفة مفاتيح الصوت" لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو أو التكبير / التصغير.


إقامة الذكية


ميزة أخرى رائعة تكتشف وجهك باستخدام الكاميرا الأمامية (selfie) وتحافظ على الشاشة أثناء النظر إلى الشاشة. بمجرد تحريك وجهك والتوقف عن النظر إلى الشاشة ، تصبح الشاشة فارغة. لها ميزة رائعة أخرى لتباهي. يمكنك تمكين / تعطيله بالانتقال إلى إعدادات -> عرض -> خيار البقاء الذكية. يتوفر رمزه أيضًا في لوحة الإشعارات لتسهيل تشغيل / إيقاف التشغيل.

Samsung_Galaxy_Smart_Stayالاقتراحات والإيماءات


توفر Samsung بعض الإيماءات الرائعة لإجراء بعض العمليات بسرعة مثل:

الاتصال المباشر: يمكنك الاتصال بجهة الاتصال التي تفاصيل أو سجل المكالمات ، يتم فتح الرسالة حاليًا على الشاشة بجعل الجهاز قريبًا من أذنك

تنبيه ذكي: يمكن أن يهتز جهازك عند استلامه ، كما أن هناك أي مكالمة أو رسالة لم يتم الرد عليها

ﻛﺘﻢ اﻟﺼﻮت: ﻳﻤﻜﻨﻚ إﺑﻄﺎل اﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ اﻟﻮاردة أو ﺟﻬﺎز اﻟﺘﻨﺒﻴﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ وﺿﻊ ﻳﺪﻳﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎﺷﺔ أو وﺿﻊ اﻟﺠﻬﺎز ﻣﺨﺼ ﻮﺻًﺎ

انتقاد النخلة لالتقاط: يمكنك التقاط الشاشة عن طريق تمرير حافة يدك عبرها من جانب إلى آخر

يمكنك تشغيل / إيقاف هذه الإيماءات بالانتقال إلى الإعدادات -> الاقتراحات والإيماءات.

Samsung_Galaxy_Motions_Gesturesالموضوعات


هذه إضافة رائعة في أجهزة Samsung Galaxy الجديدة. قامت Samsung بتمكين دعم الموضوعات في أجهزتها ، والآن يمكنك تنزيل وتثبيت بعض الموضوعات المجانية والمدفوعة من Samsung Theme Store لتغيير مظهر هاتفك تمامًا.

لن تغير هذه المظاهر خلفيات الشاشة الرئيسية والقفل فحسب ، بل ستغير أيضًا الرموز ونمط القوائم ولون لوحة الإعلانات وكل شيء آخر. يمكنك تحويل هاتفك المحمول بالكامل باستخدام هذه الموضوعات. هناك العديد من السمات المتاحة لتحويل جهاز Galaxy الخاص بك إلى Stock Android.
يمكنك تثبيت المظاهر من خلال الانتقال إلى الإعدادات -> المظاهر.


Samsung_Galaxy_Themesاستشعار يعمل باللمس على زر الصفحة الرئيسية


هذه ميزة أخرى لاظهارها. إنه شعور رائع عندما تفتح الهاتف باستخدام بصمة إصبعك. هذه الميزة متوفرة في جميع هواتف سامسونج غالاكسي الجديدة تقريبًا. يمكنك تمكين ميزة أمان بصمة الإصبع من الإعدادات -> قفل الشاشة والأمان -> بصمات الأصابع.



Samsung_Galaxy_Note_Screen_Off_Memoشاشة خارج مذكرة


هذه ميزة أخرى مفضلة لي. بمساعدة Screen Off Memo ، حتى إذا كان جهازك مقفلاً وتم إيقاف تشغيل الشاشة ، يمكنك فصل قلم S Pen (القلم) والبدء بالكتابة على الشاشة ، سيحفظ المحتوى المكتوب كمذكرة يمكن يمكن الوصول إليها لاحقًا في S Note عن طريق إلغاء قفل الجهاز.

يمكنك تمكين / تعطيل خيار Screen Off Memo بالانتقال إلى Settings -> S Pen -> Screen off memo.


ملاحظة: إذا كانت ميزة Screen Off Memo لا تعمل على الفور في جهاز Note الخاص بك وإذا استغرق الأمر بضع ثوانٍ في تنشيط الشاشة لبدء الكتابة ، فحاول تعطيل خيار "S Pen power saver" في الإعدادات -> S Pen page. إذا استمر الأمر في تشغيل الشاشة ، فاطلب من الوكيل أو مركز الخدمة استبدال الجهاز. تحتوي بعض الأجهزة على هذه المشكلة المحددة لتأخير الكشف في S Pen بسبب بعض مشكلات أجهزة المستشعر.


Samsung_Galaxy_Note_Air_Viewرؤية جوية


يمكنك بسرعة معاينة المعلومات ، الصور ، الفيديوهات ، تفاصيل مخطط S ، الروابط التشعبية على صفحات الويب أو التمرير لأعلى / لأسفل في القائمة عن طريق تحريك S Pen على الشاشة.
يمكنك تمكين / تعطيل خيار Air View بالانتقال إلى إعدادات -> S Pen -> خيار Air View.



Samsung_Galaxy_Note_One_Handed_Operation.png
عملية بيد واحدة 


إذا شعرت أن حجم الملاحظة أكبر قليلاً بالنسبة إلى يديك وأنك تشعر بعدم الارتياح أثناء استخدامه ، فيمكنك تمكين خيارات "التشغيل اليدوي" من خلال الانتقال إلى الإعدادات -> العرض -> عملية بيد واحدة.
هنا يمكنك تمكين خيار "تقليل حجم الشاشة" والذي سيسمح لك بتقليل حجم الشاشة في أي وقت بمجرد الضغط على زر الصفحة الرئيسية 3 مرات بسرعة.
يمكنك أيضًا تمكين خيار "One-handed input" لتقليل الحجم وتغيير موضع لوحة المفاتيح وطرق الإدخال الأخرى مثل الحاسبة لتسهيل الإدخال باستخدام يد واحدة.


هذا كل شئ حتى الان. إذا كنت تعرف أي ميزة رائعة أخرى يمكن استخدامها لإقناع الآخرين ، فلا تتردد في مشاركتها في تعليقك.



لا اله الا الله

تعليقات