القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاى تختار معالج موبيلك ؟ و ما هو افضل معالج و نصائح لاختيار هاتفك المناسب

ازاى تختار بروسيسور موبيلك ؟ و بعض النصائح لاختيار هاتف المناسب




المحتوى

سوف تتعرف على المعالج المناسب لهاتفك
سوف تتعرف على فئات المعالج CPU
لماذا يوجد الكثير من فئات المعالج
كيف يجعل المعالج الهواتف اسرع
نصائح لاختيار هاتفك الذكى المناسب لك
المزيد من معلومات للمعالج CPU




يغطي دليل شراء الهواتف الذكية لدينا كل ما تحتاج إلى معرفته قبل الشراء ، بما في ذلك نظام التشغيل وحجم الشاشة والكاميرا والمعالج والسعر. سنخبرك أيضًا بالناقل الذي سيقدم أفضل خدمة لهاتفك. استخدم هذه النصيحة للتأكد من حصولك على أفضل هاتف يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

و هنا سوف نعرفك على كيف اختيار هاتف بمعالج قوى و مناسب لاعمالك 



اولا ما هو المعالج :

المعالج هو المكون الاساسى للهاتف الذكى الذى يعالج المعلومات و البيانات داخل الموبايل كما هو الحال لباقى الاجهزة الالكترونية مما يساعد على تحيد سرعة الجهاز  ما هو الذى يجعل معالج الهاتف المحمول اسرع من الاخرين ؟

الفئات :

الفئة العليا : هى اقوى فئة و فيها كل المميزات و اقوى عتاد ممكن

الفئة المتوسطة : تكون اقل قوة خصوصا فى الجرافكس و الشبكات و النقل

الفئة الدنيا : فئة ضعيفة عادة تصلح للعمل العادى و الالعاب الخفيفة


لماذا هناك فئات ؟

السعر هو الاصل ثم التوجيه  مثلا شركة تريد هواتف لكى تجعلها للقراءة فقط لا تستخدام معالج قوى فا تستخدم معالج من الفئة الدنيا يكفى للغرض

كل شركة لديها فئات من المعالج 

هذة الجملة ليس صحيحة لان يوجد شركات لا تصنع الا فئات عليا و متوسطة فقط مقل ميدياتك او فقط عالية مثل نفيديا

ملحوظة :

يوجد الان فى السوق الكثير من انواع الهواتف الذكية و الكثير من انواع البروسيسورات فا عند اختيار معالج هاتفك يجب اختيار المعالج الاقوى حيث يقوم المعالج بمعالجة البيانات داخل الهاتف اى يعنى هوا المتحكم فى سرعة الهاتف الذكى كلما زاد قوة المعالج زادت سرعة الجهاز من حيث فتح البرامج و تشغيل الالعاب القوية .


كيف يجعل المعالج الهاتف المحمول اسرع ؟

الجواب هوا معدل سرعة تردد للمعالج نفسه و عدد الانوية بداخلة و كلما كان تردد المعالج اعلى كلما كان اداءة افضل و هذا ليس كل شياء ف هناك الكثير من الامور المعقدة داخل المعالج الذى لا يمكن ان تكتشفة اوراق المواصفات الهزيلة فى متاجر الهواتف المحمولة او المواقع التى ر توضح المواصفات الكاملة للهاتف و المعالج و تسمى هذة الاشياء  System on  a chip


كيف نكتشف الفروق بين المعالجات ؟

نكتشف الفروق بين المعالجات عبر سرعة تردد المعالج و عدد النوى بداخله و اشياء اخرى مثل تصميم المعالج اى تنفيذ اوامر مختلفة و الاوامر المطلوبه منه و طريقة تصميم كل معالج تختلف من شركة لاخرى و تسمى بمعمارية المعالج

ملحوظة :

توجد شركة  تسمى ARM و هى شركة فى انجلترا تقوم بتطوير و تصميم بنية المعالجات و هى تعطى الرخصة لشركات مثل كوالكوم و ابل و سامسونج و ميدياتك لديها ترخيص لبناء المعالجات المخصصة الخاصة بها على صميم و كثسؤ من الشركات الاخرى لديها نفس الترخيص لتصميم معالج للاجهزة الصغيرة و هذة المعالجات لديها المميزات فى سرعة فى الاداء و تنفيذ الاومر و توفير الطاقة .


انواع المعالجات 


معالجات كوالكوم سناب درجوان 

معالجات انتل اتوم

معالجات سامسونج 

معالجات ميدياتك هيليو

معالجات نفيديا تيقرا 


ملحوظة : 

لا يمكنى ترتيب اقوى المعالجات لان كل يوم الشركات تنتج الكثير من انواع المعالجات المختلفة التى كل منها يقوم بى اداء و مهام معينة .


المزيد من النصائح  لاختيار الهاتف المناسب لك


iOS أسهل في الاستخدام ؛ يوفر لك Android المزيد من الخيارات.


 إذا كنت ممزقًا بين iOS و Android ، فاختر جهاز iPhone إذا كنت تريد شيئًا سهل الاستخدام ويحصل على كل من أهم التطبيقات أولاً وأحدث تحديثات البرامج. يُعد Android أفضل إذا كنت تريد المزيد من خيارات الأجهزة وخيارات أكثر بأسعار معقولة.
لا تدفع أكثر مما تحتاج إليه من أجل الهاتف. في حين أن هواتف iPhone 8 و Galaxy S8 وهواتف Android المتطورة تبدأ عند حوالي 700 دولار وتتكلف أكثر من 1،000 دولار ، هناك خيارات رائعة رخيصة للهاتف بدون أقل من 500 دولار وحتى بعض الخيارات الصلبة بأقل من 300 دولار.

الحصول على شاشة حجم الصحيح. 


اشتر هاتفًا بشاشة أصغر حجمًا من 5.5 بوصة إذا كان الاستخدام اليدوي مهمًا لك أو إذا كان لديك أيد أصغر. (راجع أفضل الهواتف الصغيرة للحصول على المزيد.) احصل على هاتف بشاشة كبيرة إذا كنت ترغب في مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو أو تشغيل الألعاب أو ترغب في الاستفادة من وضع multiwindow في Android. ومع ذلك ، يقوم صانعو الهواتف الآن بجعل الهواتف ذات الشاشات الكبيرة ، مثل Galaxy S8 بحجم 5.8 بوصة ، التي تتلاءم بشكل مريح في يد واحدة بفضل نسبة عرض أكبر 18: 9.

بالنسبة لشاشة الهاتف ،


 فإن جودة اللون والسطوع لهما أهمية أكبر من الدقة. شاشة 4K على الهاتف من الجميل أن يكون لديك نوع من المبالغة. انتبه أكثر لمدى سطوع الشاشة ، لذلك سيكون من السهل رؤيتها في الخارج ، ومدى ملون اللوحة (تكون لوحات AMOLED أفضل من LCD في هذا الصدد). تقدم أحدث الهواتف نطاقًا ديناميكيًا عاليًا (HDR) لعرض ألوان أكثر.
تجاهل ميغابكسل الكاميرا. إلى جانب عمر البطارية ، أصبحت الكاميرا أهم ميزة للهواتف الذكية. انتبه إلى المواصفات مثل الفتحة (الأرقام الأقل أفضل) والميزات الخاصة مثل العدسات المزدوجة وتثبيت الصورة البصرية. تجاهل ميغابكسل. شاهد أفضل هواتف الكاميرات للحصول على أفضل اللقطات لدينا.

المعالج يهم أقل مما اعتاد عليه.


 حتى الهواتف متوسطة المدى تقدم الآن أداءً جيدًا لمعظم المستخدمين. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل قوة للألعاب والواقع المعزز ، فاشتر هاتفًا يعمل بنظام Android باستخدام معالج Snapdragon 835. المعالج A11 Bionic في iPhone 8 و 8 Plus و iPhone X هو أسرع شريحة متحركة حتى الآن.
لا تضبط للهاتف الذكي الذي يدوم أقل من 10 ساعات على الشحن. شاهد قائمتنا الخاصة بأطول الهواتف تشغيلًا استنادًا إلى اختبار Tom's Battery Testing (تصفح الويب عبر 4G LTE) لمعرفة الأجهزة التي ستحصل خلال اليوم على شحنة واحدة. حتى الهواتف ذات الميزانيات ميزت بطاريات طويلة الأمد.

احصل على 32 جيجا بايت على الأقل من التخزين.


 الهواتف مع 16 جيجابايت هي شقاً مرة ، حتى لو كانت نماذج الميزانية. يمكنك اختيار سعة 32 غيغابايت إذا كان بإمكانك تخزين المزيد من الألعاب والصور والفيديو. 64GB هو المعيار الجديد للهواتف الرئيسية. 

من الرائع وجود فتحة لبطاقة microSD لتوسيع التخزين 


 ولكنها متوفرة فقط على بعض هواتف Android.
Verizon هي أفضل شركة اتصالات لاسلكية للتغطية والسرعة ، ولكن T-Mobile هي أفضل قيمة إجمالية. MetroPCS هو الاختيار الأفضل بين شركات الشحن.

السعر

والآن بعد أن أصبحت شركات الاتصالات اللاسلكية لا تدعم تكلفة الهواتف بعقود لمدة عامين ، ستنتهي تدفع الثمن بالكامل. وعلى الرغم من أن مقدمي الخدمة يحاولون تخفيف اللدغة عن طريق تحطيم التكلفة إلى دفعات شهرية على مدار عامين ، فيمكن بسهولة إنهاء الدفع في أي مكان من 650 دولار إلى 1000 دولار لهاتفك التالي. نحن لا نقول أن الهواتف الذكية لا تستحق ذلك ، ولكن هناك بدائل مقنعة.

إذا كنت تبحث عن توفير بعض الأموال وما زلت تحصل على هاتف قادر جدًا ، فألق نظرة فاحصة على هواتف Android غير المؤمّنة. تقدم أفضل هذه الموديلات قيمة جيدة بشكل مدهش ، بما في ذلك الأداء القوي وشاشات HD الكاملة وعمر البطارية الطويل. أحد هذه الطرازات هو Moto G5 Plus. وهو يتضمن تصميمًا أنيقًا من الألومنيوم ، ووحدة المعالجة المركزية الثمينة ، وجهاز استشعار بصمات الأصابع مقابل 229 دولارًا.

ضع في اعتبارك أن العديد من الهواتف غير المقفلة تعمل فقط مع شركات GSM ، مثل AT & T و T-Mobile ، وليس شبكات Sprint و Verizon القائمة على CDMA. ولكن هناك عدد متزايد من الهواتف غير المؤمنة التي تعمل مع جميع شركات النقل. تأكد من التحقق من المواصفات لمعرفة أي من حزم الشبكات اللاسلكية التي يدعمها الهاتف.

نظام التشغيل: Android أو iOS؟

ذكري المظهر
يهيمن Android على مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، ولسبب وجيه. ستجد العديد من الخيارات أكثر من iOS عندما يتعلق الأمر بالتصميم وحجم العرض والمواصفات والإمكانيات والأسعار. بالإضافة إلى ذلك ، Android هو نظام تشغيل مفتوح ، مما يعني أنه من الأسهل تخصيصه باستخدام أجهزة قاذفة وأدوات ذكية رائعة.



باستخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل Android 8.0 Oreo ، 


توفر Google الآن أداءً أسرع وميزة صور في صورة وجود تطبيقين مفتوحين في آنٍ واحد والنقاط الإخبارية لرؤية ما هو جديد بسرعة.
ومع ذلك ، عند وصول إصدار جديد من Android ، قد يستغرق الأمر عدة أشهر (أو أكثر) لنظام التشغيل المحدَّث حتى يصل إلى هاتفك. هناك نوعان من الاستثناءات: هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL من Google ، والتي تحصل على تحديثات الأمان والبرامج مباشرة من Google. وبخلاف ذلك ، تحقق لمعرفة ما إذا كان صانع الهاتف قد أعلن عندما (و) إذا كان يخطط لترقية أجهزته إلى أحدث إصدار من Android.

جميع أحدث أجهزة iPhone - بما في ذلك iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X ، بالإضافة إلى الأجهزة القديمة مثل iPhone SE - تعمل على تشغيل أحدث إصدار من نظام التشغيل Apple. يقدم iOS 11 العديد من التحسينات ، بما في ذلك مركز تحكم أكثر فائدة ، وتحرير الصور الحية ، وتطبيق ملفات حقيقي (أخيرًا) ، ومتجر تطبيقات مُعاد تصميمه.

تتمثل الأسباب الرئيسية لاختيار جهاز iOS في سهولة الاستخدام والوصول إلى تحديثات نظام التشغيل بمجرد توفرها (على عكس معظم هواتف Android) والقدرة على العمل بسلاسة مع أجهزة Apple (مثل iPhone و Mac). iOS أيضًا أكثر أمانًا من Android.

 أسباب فوز iPhone على Android


يميل App Store من Apple إلى الحصول على أحدث التطبيقات والألعاب قبل Android ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن المطورين لديهم وقت أسهل في استهداف مجموعة أصغر من الأجهزة التي لها مواصفات مماثلة.

حجم الشاشة


على الرغم من أن الشاشات الكبيرة رائجة ، إلا أنك ستجد مجموعة كبيرة من أحجام العرض. والحجم ليس سوى جزء من القصة ، حيث إن نسب العرض إلى أضيق تجعل الهواتف ذات الشاشات الكبيرة أسهل في الاستخدام بيد واحدة.

شاشة صغيرة


السبب الرئيسي لشراء الهاتف الذكي شاشة صغيرة هو لتصميم مضغوط. لن تضطر إلى تمديد الإبهام للوصول إلى أي شيء ، وسوف يتناسب الهاتف بسهولة في الجيب. الهواتف الصغيرة مثل iPhone 8،8 بوصة و 8 بوصات جوجل بكسل 2 هي مدمجة وقوية.


شاشة متوسطة 


تعتبر الهواتف في هذا المقاس جيدًا للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق توازن جيد بين التصميم الذي يتميز بتصميمه الأمامي وخدمته الترفيهية الفائقة. وتعد قوة LG X بقياس 5.3 بوصة مثالًا جيدًا نظرًا لبطاريتها وبسعرها الطويل الأمد ، كما هو الحال مع سامسونج Galaxy S7 (5.1 بوصة) الذي لا يزال صلبًا. يعد هاتف ZTE Axon M هاتفًا صغيرًا ممتعًا للغاية لأنه جهاز 5.2 بوصة يتكشف ليعطيك شاشتين.

شاشة كبيرة


تسمى الهواتف الذكية المزودة بشاشة عرضها 5.5 بوصات أو أكبر ، مثل iPhone 8 Plus 5.5 بوصة و Galaxy S8 Plus 6.2 بوصة ، phablets نظرًا لأن حجمها اللوحي تقريبًا. هذه الهواتف رائعة لمشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة الكتب الإلكترونية وتشغيل تطبيقين جنبًا إلى جنب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن صناع الهواتف الذكية يفكرون في طرق لتقليل الحواف إلى الحد الأدنى ، بحيث يمكنك الحصول على شاشة كبيرة في تصميم مضغوط إلى حد ما ، كما هو الحال مع iPhone X و LG V30.

جودة العرض


حجم الشاشة هو مجرد اعتبار واحد. انتبه جيدًا إلى سطوع الهاتف الذكي وجودة الألوان وزوايا المشاهدة.

أولاً ، تأكد من أن الهاتف الذكي الذي تقوم بالتسوق له يحتوي على لوحة مشرقة بما يكفي لتتمكن من قراءتها في الخارج في ضوء الشمس المباشر. (انظر القياسات نأخذ مع ضوء متر في الاستعراضات لدينا للمقارنة.)

الشاشة المناسبة 


 وتميل الهواتف المزودة بشاشات AMOLED ، مثل خط Samsung Galaxy و iPhone X ، إلى تقديم ألوان أكثر ثراءً من الأجهزة المحمولة بشاشات LCD ، بالإضافة إلى مستويات سوداء أعمق وزوايا مشاهدة أوسع. إذا كنت تريد معظم الألوان الممكنة في الهاتف ، فابحث عن نموذج يدعم HDR. تتيح هذه التقنية أيضًا التباين الفائق في الأفلام والبرامج التلفزيونية. يعرض كل من Amazon و Netflix بعض محتوى HDR.

بالنسبة إلى دقة الهاتف ، فإن الوضوح العالي الكامل (1920 × 1080 بكسل) هو الحد الأدنى الذي نقترحه. توفر معظم الهواتف المتطورة هذه الأيام دقة عالية الدقة ، أو 2560 × 1440 بكسل. يتميز عدد قليل من الهواتف بدقة 4K ، مثل Xperia XZ Premium (3840 x 2160) ، ولكن من غير المحتمل أن تلاحظ وحدات البكسل الإضافية.

تتضمن تقييمات الهاتف الذكي لدينا نتائج اختبار قيّمة على السطوع وتدرج الألوان ودقة الألوان ، لمساعدتك على اتخاذ قرار الشراء الأكثر استنارة.

التصميم


إن تعريف تصميم الهاتف الذكي الجيد أو السيئ هو موضوعي للغاية ، ولكن إذا كنت تهتم بجودة البناء وعلم الجمال ، فابحث عن تصميم معدني أو زجاجي ، أو هاتف يوفر كليهما. هناك بعض الهواتف الرخيصة التي تحتوي على أجسام بلاستيكية ، ولكن بشكل عام ، فإننا نتجنبها إلا إذا كان اهتمامك الأول هو توفير المال. (إحدى مزايا الغطاء الخلفي هي أنها تمكّن الهاتف من توفير الشحن اللاسلكي ، ولكن يجب عليك التحقق للتأكد من أن هذه الميزة متوفرة.)

إذا كنت قلقًا بشأن المتانة ، فتأكد من أن هاتفك مقاوم للماء. من المواصفات النموذجية التي ستراها هي IP67 ، وهو ما يعني أن الهاتف يجب أن يكون قادراً على البقاء على قيد الحياة في المغمورة في 3 أقدام (حوالي 1 متر) من الماء لمدة 30 دقيقة. بمعنى آخر ، لا داعي للقلق بشأن تلف هاتفك في حالة البلل.

وهناك عدد قليل من الهواتف ، مثل Moto Z2 Force ، يمكنك الوصول إلى الميل الإضافي عن طريق عرض شاشة زجاجية مضادة للكسر. ولكن على الأقل ، يجب أن تتسوق لشراء هاتف يحتوي على شاشة Gorilla Glass ، والتي يجب أن تحمي جهازك من القطرات القصيرة (على الرغم من أن الحالة الواقية ستساعد في ذلك أيضًا).

الكاميرة


لقد وصلنا إلى نقطة في تطور الهواتف الذكية حيث تهم الكاميرا أكثر من المعالج ، لا سيما بالنظر إلى أن معظم الأشخاص يستخدمون هواتفهم كأجهزة الرماية الأساسية الخاصة بهم. المزيد والمزيد من الهواتف الذكية تفتخر الكاميرات مع ما لا يقل عن 12 ميغابكسل ، ولكن لا تذهب إلا بهذا القانون. بدلاً من ذلك ، انتبه لجودة الصورة وفتحة العدسة والسرعة والميزات.

على سبيل المثال ، جهاز iPhone 8 Plus و iPhone X يضفيان على الكاميرتين الثنائيتين في الخلف ، حيث يوفران تقريب بصري 2x ونمط Portrait Mode لتعتيم الخلفية (إضافة تأثير bokeh). يذهب iPhone X إلى الأمام مع كاميرا TrueDepth الأمامية التي تمكن Portraits.

 أفضل كاميرا الهواتف


يقدم Google Pixel 2 وضع Portrait بدون الكاميرات المزدوجة ، حيث يعمل على تعزيز الذكاء الاصطناعي والبرمجيات لإنشاء التأثير نفسه مع الكاميرات الخلفية والأمامية. ولكن ما يبهجنا أكثر هو أداء Pixel 2 و Pixel 2 XL في الإضاءة المنخفضة. تفوق فتحة الهاتف f / 1.8 الواسعة (انخفاض الرقم ، وفتحة العدسة على نطاق أوسع) ، بالإضافة إلى تقنية HDR المتقدمة من Google ، أحدث هواتف iPhone في الداخل.

المعالج


يجب أن يترجم المعالج الجيد داخل الهاتف إلى أوقات مفتوحة أسرع للتطبيقات ، ولعب أكثر سلاسة وتحرير أسرع للصور ، لكنك لا تحتاج إلى الانتباه إلى النوى أو سرعة الساعة. من الأفضل أن ننظر إلى نتائج الأداء في مراجعاتنا ، مثل Geekbench ، التي تقيس الأداء العام ، بالإضافة إلى اختبارات العالم الحقيقي التي نجريها.

يتميز هاتف ابل ايفون X بخاصية A11 Bionic القوية.
في الوقت الحالي ، أسرع شرائح الهاتف المحمول (إلى حد بعيد) هي معالج A11 Bionic من Apple ، والذي يقع داخل أجهزة iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus. على سبيل المثال ، استغرق A11 فقط 42 ثانية لتحرير فيديو 4K ، مقارنة مع ما يقرب من 3 دقائق للبيكسل 2 وأكثر من 4 دقائق لجالكسي S8 +.

من بين هواتف أندرويد ، فإن معالج Snapdragon 835 هو الشريحة الرائدة في فئته. إنه المعالج الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء واقع افتراضي وألعاب ، بالإضافة إلى كفاءة أفضل ، والتي تترجم إلى عمر أطول للبطارية.

تشغل سلسلة Snapdragon 600 الصلاحيات الذكية متوسطة الارتفاع ، مثل Moto G5 Plus. تقدم هذه المعالجات أداءً عامًا جيدًا ، ولكن لا تتوقع أن تلعب الألعاب الأكثر طلبًا دون تأخير ، أو تجربة VR رائعة.

وتشمل مشغلات CPU الأخرى شركة Huawei ، التي يوفر معالج Kirin ذو الثماني النواة إمكانات متقدمة من AI في Mate 10 Pro. على سبيل المثال ، الكاميرا ذكية بما يكفي للتعرف على ما إذا كنت تصوّر الزهور أو الطعام في الوقت الحقيقي وتضبط إعداداتها على الطاير.

الرامات "الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب


وإليك طريقة سهلة للنظر إلى ذاكرة الوصول العشوائي للهواتف الذكية ، والتي تعد مهمة للغاية لتعدد المهام. حاول أن تتجنب الهواتف المحمولة بسعة 1 جيجابايت فقط من ذاكرة النظام. في الأجهزة متوسطة الحجم ، يكون 2 غيغابايت جيدًا ومعياريًا. ولكنك ستجد غالبًا 4 غيغابايت في أحدث الإصدارات الرئيسية ، و 6 غيغابايت على هواتف ultrapremium مثل Galaxy Note 8.
تصل بعض الهواتف إلى 8 جيجابايت ، مثل Razer Phone المصمم للألعاب.



التخزين الداخلي


نظرًا إلى أن بعض الألعاب يمكن أن تستوعب أكثر من 1 غيغابايت من سعة التخزين - ناهيك عن عدد الصور ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية التي يلتقطها مالكو الهواتف الذكية - نوصي بشدة باختيار أكبر قدر ممكن من التخزين الداخلي.

الحد الأدنى على معظم الهواتف المميزة في هذه الأيام هو 32 جيجا بايت. نوصي باستخدام 64 جيجابايت إذا قمت بالتقاط الكثير من الصور والفيديو ، و 128 جيجابايت إذا كنت ترغب في تسجيل فيديو 4K وتنزيل الكثير من الألعاب.

يمكن أن تساعد بطاقة microSD في توسيع مساحة التخزين لديك. يتوفر على العديد من هواتف Android ، ولكن هواتف Apple لا تقدم هذا الخيار.

 البطارية


تحدد العديد من العوامل - بما في ذلك حجم الشاشة والمعالج ونظام التشغيل - المدة التي يستغرقها الهاتف الذكي في الشحن. ومع ذلك ، يجب على المتسوقين الذين يبحثون عن أطول فترة تحمّل ممكنة مراجعة قائمتنا لأبطال عمر البطارية.

نحن نعتبر أي هاتف يدوم لمدة تزيد عن 10 ساعات من تصفح شبكة 4G LTE على التوالي جيدًا جدًا.

سعة البطارية هي إحدى المواصفات التي يمكن أن تساعد في تحديد قوة البقاء المحتملة للهاتف ، ولكنها ليست موثوقة مثل نتائج الاختبار لدينا. ومع ذلك ، ابحث عن بطارية الهاتف مع ما لا يقل عن 3000 ميلي أمبير إذا كنت تريد أفضل فرصة في عمر البطارية الطويل.

شحن سريع


إذا كنت تريد أن تتمكن من توصيل هاتفك بسرعة ، فتحقق لمعرفة ما إذا كان هاتفك يوفر شحنًا لاسلكيًا سريعًا. على سبيل المثال ، تقول Google إن هاتف Pixel 2 سيعطيك 7 ساعات من الطاقة خلال 15 دقيقة فقط. إذا كنت تتسوق لشراء هاتف Android ، فيمكنك التحقق من أنه يدعم Qualcomm Quick Charge 4.0 (أو إصدار سابق من المعيار).

كما توفر أجهزة iPhones الأخيرة شحنًا سريعًا ، ولكنها لا تشتمل على شاحن سريع في العلبة. تحتاج إلى الاستثمار في محول طاقة منفصل بجهاز USB-C (حوالي 45 دولارًا) و USB-C إلى كابل Lightning (25 دولارًا) ، وهو أمر مثير للقلق.


بطارية قابلة للإزالة


انخفضت بطاريات قابلة للإزالة من معظم صانعي الهواتف الذكية ، خاصة مع مطالبة عدد أكبر من المستخدمين بمقاومة الماء. ولكن هناك بعض الفوائد لهذا النوع من التصميم. وبمجرد توقف البطارية الحالية عن حمل شحنة طالما أنها كانت طازجة ، يمكنك فقط التبديل في بطارية جديدة دون الحاجة إلى دفع ثمن خدمة بديلة أو هاتف جديد.

الشحن اللاسلكي

مع احتضان شركة آبل أخيرا للشحن اللاسلكي مع iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X ، يتم إيلاء المزيد من الاهتمام لهذه الميزة. الفكرة هي وضع جهازك على حصيرة 

تعد Qi هي المعيار السائد ، وستعمل أجهزة الشحن اللاسلكية Qi مع أحدث هواتف iPhones و Galaxy وغيرها من الهواتف المحمولة التي تدعم الشحن اللاسلكي.

بصمة مقابل أمن التعرف على الوجه


يجعل مستشعر بصمات الإصبع من السهل تمامًا إلغاء قفل هاتفك دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور أو رقم تعريف شخصي. معظم هذه الأجهزة سريعة إلى حد ما ولكن يمكن أن تتعثر إذا كان لديك عرق أو فتات على أصابعك.

سوف ننتبه إلى وضع المستشعر عند شراء الهاتف. على سبيل المثال ، تضع LG مستشعرها في المنتصف على الجزء الخلفي من هواتفها ، في حين أن مستشعر سامسونج يقع بشكل محرج بجوار الكاميرا على Galaxy S8 و Note 8.

تيح لك Touch ID من iPhone شراء عناصر في متجر التطبيقات والسلع في العالم الحقيقي عبر Apple Pay ، بينما يمكن استخدام أجهزة استشعار بصمات الأصابع في هواتف Samsung مع خدمة Samsung Pay أو Android Pay. وبمجرد حجزها للهواتف المتطورة ، يتم الآن تضمين أجهزة استشعار بصمات الأصابع في هواتف أكثر بأسعار معقولة مثل Moto G5 Plus و ZTE Blade V8.

بفضل Face ID في جهاز iPhone X ، ومسح الوجه والمسح الضوئي في أجهزة Samsung ، بدأ التعرف على الوجه في اكتساب الزخم. لقد وجدنا Face ID على وجه الخصوص موثوقًا به في ضوء الشمس الساطع وفي الظلام ، ولكنه أبطأ قليلاً من Touch ID.

ناقلات الهاتف


الذهاب من خلال الناقل ، أو الطريق غير مقفل؟
واحدة من أكبر الاتجاهات في الهواتف الذكية هو ظهور الهواتف بأسعار معقولة وغير مقفلة. بدلًا من المرور عبر مشغل شبكة الجوّال للحصول على جهاز ، يمكنك شراء هاتف غير مقفل مجهز جيدًا لمئات الدولارات أقل من هاتف نموذجي من Apple أو Google.

يعتبر Moto G5 Plus مثالاً رائعًا على قيمة الهاتف غير المقفلة ، حيث يقدم تصميمًا معدنيًا وشاشة عالية الدقة مقاس 5.2 بوصة ومستشعر بصمات الأصابع وكاميرا صلبة بسعر 229 دولارًا. وبالمقارنة ، فإن السعر الكامل لجهاز iPhone 8 أو Galaxy S8 هو 700 دولار أو أكثر ، على الرغم من أن شركات الاتصالات اللاسلكية تقدم خططاً للتقسيط تسمح لك بتوزيع التكلفة باستخدام الدفعات الشهرية.

 أفضل مشغلات الهواتف (وأسوأها)


الطريق غير المؤمّن ليس للجميع. ستظل بحاجة إلى التسجيل للحصول على الخدمة من خلال مزود لاسلكي والحصول على بطاقة SIM للهاتف غير المقفول الخاص بك بمجرد تحديد الشبكات التي تم إلغاء قفلها. معظم الهواتف غير المقفلة التي لا يتم شراؤها من خلال شركات النقل نفسها تميل إلى العمل مع AT & T و T-Mobile ، ولكن بعضها قادر على استخدام "multiband" ، مما يعني أنها تعمل مع مزودي CDMA مثل Sprint و Verizon. يعتبر Moto G5 Plus مثالاً جيدًا ، مثل Pixel 2.

السعر

للحفاظ على القدرة التنافسية والإجابة على التهديد غير المقفل ، أصبحت شركات الاتصالات اللاسلكية أكثر مرونة مع خططها ، وتقدم خيارات خارج العقد وطرقًا جديدة لترقية جهازك بشكل أكثر تكرارًا.

تختار الغالبية العظمى من المتسوقين للهواتف الذكية أحد مشغلات "Big Four": AT & T ، Sprint ، Verizon أو T-Mobile


بالنسبة إلى شركات النقل الرئيسية الثلاث (AT & T ، و Verizon و Sprint) ، تقدم Verizon شبكة 4G LTE الأوسع والأسرع. تحسن أداء T-Mobile بشكل كبير خلال العامين الماضيين ، على الرغم من بقاء بعض الثقوب في التغطية. جاء مقدم الخدمة في اختبار الأداء على مستوى البلاد. تقدم بشكل عام أسعار معقولة أكثر من Verizon و AT & T. وجاء AT & T و Sprint في المركزين الثالث والرابع ، على التوالي ، بين شركات الطيران الكبرى للأداء.

الاتجاه الأكبر الذي يدفع المتسوقين إلى التبديل هو تقديم خطط غير محدودة ، حيث تتباهى جميع شركات النقل الرئيسية الأربعة الآن بعرض غير محدود. تقدم Sprint خطة بأقل تكلفة ، بمعدل 60 دولارًا في الشهر. يتم تسعير خطة T-Mobile أيضًا بقوة عند 70 دولارًا. شاهد مقارنة بين جميع أفضل الخطط غير المحدودة.

حاملات خصم أصغر


إذا كنت على استعداد للتضحية ببعض المرونة ، فستبقى شركات الخصم الأصغر - مثل MetroPCS و Cricket و Boost Mobile و Virgin Mobile - متصلاً لك بأسعار أكثر بأسعار معقولة. على سبيل المثال ، تقوم شركة MetroPCS (التي تجوب على شبكة T-Mobile وتتطابق بشكل أساسي مع سرعة شبكة الشركة الأم) بتحصيل 50 دولارًا أمريكيًا بشكل معقول مقابل 5 غيغابايت من البيانات و 50 دولارًا للبيانات غير المحدودة (على الرغم من أن تيارات الفيديو متدرجة بدقة 480 بكسل). أقل بـ 20 دولارًا عن شركة T-Mobile الشقيقة.

تشمل عيوب الذهاب مع شركة طيران أصغر حجماً مدفوعة مقدماً مجموعة محدودة من الهواتف الذكية (في معظم الحالات) ودفع السعر الكامل للهاتف. في الوقت الذي قامت فيه MetroPCS و Boost و Virgin بمضاهاة أداء الشبكات الأم في اختباراتنا - Boost and Virgin هي شركات تابعة لـ Sprint - سرعات 4G في Cricket هي أبطأ بشكل ملحوظ من الشركة الأم AT & T's. وتحتفظ شركات الطيران بالحق في تقليل أولوية حركة المرور المدفوعة مسبقًا إذا كان هناك الكثير من الازدحام على شبكتها.




لا اله الا الله

تعليقات