القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بأختيار هاتفك الذكى من حيث الذاكرة الداخلية /كل ما تريد ان تعرفة عن مساحة التخزين

                   افضل مساحة تخزين لهاتف الذكى




المحتوى

سوف تتعرف على مساحة التخزين المناسبة لهاتفك
سوف تتعرف على اقل مساحة و اعلى مساحة فى الهواتف الذكية
نصائح لاختيار المساحة الافضل
المزيد من المعلومات للتعرف على الذاكرة الداخلية


الان فى الاسوق يوجد الكثير من انواع الهواتف الذكية المختلفة التى تختلف امكانيتها من واحدة الى الاخرى و الكثير من الامكانيات التى يتميز بيها كل شركة و نحن اليوم سوف نتحدث على مساحة التخزين للهاتف لان مساحة التخزين نعتمد عليها بشكل رئيسى لحفظ الملفات و حفظ البيانات و حفظ البرامج و الالعاب التى تكون فى الغالب مساحة الالعاب كبيرة فيجب اختيار الهاتف المناسب من حيث مساحة التخزين لان سوف نعتمد عليها بشكل رئيسى و سوف نشرح لك كيف تضع اولويات لمساحة هاتفك .




اول نصيحة  


1- الحد المقبول  لمساحة هاتفك الذكى التى يمكنك استخدمها هيا 16 جيجا بايت 

 -لان فى الاغلب برامج هاتفك سوف تاخذ نصف المساحة و مع التحديثات لن يتبقى معك مساحة تخزين لصورك و ملفاتك و لكن لا افضل هذة المساحة للتخزين لان فى اول شهر من استخدمك و تصوير الصور و الفديوهات و حفظ الملفات سوف يمتلئى هاتفك و تحتاج الى ميمورى كارت لزيادة مساحة هاتفك .

2- الحد المتوسط لمساحة هاتفك الذكى التى  يمكنك استخدمها هيا 32 جيجا بايت 

- يمكنك استخدام هذة المساحة لكن لو انتا من يحبون التصوير و تصوير الفديوهات و حفظ الكثير من الملفات على ما اعتقد سوف تحتاج مساحة اكبر من 32 جيجا بايت لكن هذة المساحة معقولة ل من يحب الالعاب و البرامج و ملفاتة الشخصية .

3- الحد المرتفع لمساحة هاتفك الذكى التى يمكنك استخدمها هيا 64 جيجا بايت 

-عند استخدام هذة المساحة لهاتفك الذكى لن تحتاج الى كارت ميمورى و تحتاج الى ازالة برنامج لحفظ الملفات و ازالة ملفات لحفظ البرامج مع هذة المساحة يمكنك حفظ الكثير من البرامج و الصور و الفديوهات و الملفات الشخصية و الافلام و لن تحكمك المساحة لحفظ الصور و لن تقول ليس لدى مساحة لحفظ كذا و هذة المساحة يفضلها الكثير من مستخدمين الهاتف الذكى ( الجوال ) .




نصائح اضافية لاختيار مساحة تخزين مناسبة لهاتفك 

عند اختيار هاتف جديد ، غالبًا ما يكون مقدار مساحة التخزين الداخلية أحد العوامل الرئيسية العديدة التي تؤثر على قرار شراء هاتف على هاتف آخر. ولكن بالضبط كم من 16 أو 32 أو 64 جيجابايت الموعودة متوفرة بالفعل يختلف بين الأجهزة.


كان هناك الكثير من المناقشات الساخنة المحيطة بإصدار 16 جيجابايت من Galaxy S4 عندما تم اكتشاف أن ما يصل إلى 8 جيجابايت من هذا الرقم تم استخدامه بالفعل من قبل نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة مسبقا (التي تسمى أحيانا Bloatware.) لذلك ينبغي أن يكون هذا الهاتف تباع كجهاز 8GB؟ أم أنه من العدل أن تفترض الشركات المصنعة أن المستخدمين يعتقدون أن 16 جيجابايت تعني المبلغ قبل تثبيت أي برنامج نظام؟

الذاكرة الداخلية للخارج

عند النظر في مواصفات الذاكرة لأي هاتف ، من المهم فهم الفرق بين الذاكرة الداخلية والخارجية (أو القابلة للتوسيع). الذاكرة الداخلية هي مساحة التخزين المثبتة من قبل الشركة المصنعة ، عادةً 16 أو 32 أو 64 جيجابايت ، حيث يتم تثبيت نظام التشغيل والتطبيقات المثبتة مسبقًا وبرامج النظام الأخرى.


لا يمكن زيادة إجمالي سعة التخزين الداخلية أو إنقاصها من قبل المستخدم ، لذا إذا كان هاتفك يحتوي على 16 جيجابايت فقط من التخزين الداخلي ولا يوجد فتحة توسع ، فهذه هي المساحة التخزينية المتوفرة لديك. وتذكر ، سيتم بالفعل استخدام بعض من هذا بواسطة برنامج النظام.

ترجع الذاكرة الخارجية أو القابلة للتوسيع إلى بطاقة microSD قابلة للإزالة أو ما شابه ذلك. يتم بيع العديد من الأجهزة التي تتميز بفتحة بطاقة MicroSD ببطاقة تم إدخالها بالفعل. ولكن لن تحتوي جميع الهواتف على مساحة التخزين الإضافية هذه ، ولا تحتوي جميع الهواتف على إمكانية إضافة ذاكرة خارجية. على سبيل المثال ، لم يمنح جهاز iPhone المستخدمين القدرة على إضافة المزيد من مساحة التخزين باستخدام بطاقة SD ، ولا يمتلكون أجهزة LG Nexus. إذا كان التخزين ، أو الموسيقى ، أو الصور ، أو غيرها من الملفات المضافة بواسطة المستخدم ، أمرًا مهمًا بالنسبة لك ، فإن القدرة على إضافة بطاقة أخرى بسعة 32 غيغابايت أو حتى 64 غيغابايت بسعر رخيص ينبغي أن تكون من الاعتبارات الهامة.

سحابة التخزين

للتغلب على مشكلة انخفاض مساحة التخزين الداخلية ، يتم بيع العديد من الهواتف الذكية المتطورة مع حسابات التخزين السحابي المجانية. يمكن أن يكون هذا 10 أو 20 أو حتى 50 جيجابايت. في حين أن هذا هو لطيف إضافي ، ضع في اعتبارك أنه لا يمكن حفظ جميع البيانات والملفات في التخزين السحابي (تطبيقات على سبيل المثال). ستتمكن أيضًا من الوصول إلى الملفات المخزنة في السحابة إذا لم يكن لديك اتصال Wi-Fi أو اتصال بيانات الجوال.


التحقق قبل الشراء

إذا كنت تشتري هاتفك المحمول الجديد عبر الإنترنت ، فعادةً ما يكون من الصعب التحقق من مقدار التخزين الداخلي المتاح للاستخدام بالفعل ، عما هو عليه عند الشراء من المتجر. يجب أن يكون لدى متاجر الهواتف المحمولة المخصصة هاتف مميز ، ويستغرق الأمر ثوانٍ للذهاب إلى قائمة الإعدادات وإلقاء نظرة على قسم التخزين.

إذا كنت تشتري عبر الإنترنت ، ولا تستطيع رؤية أي تفاصيل عن التخزين القابل للاستخدام في المواصفات ، فلا تخف من الاتصال ببائع التجزئة واطلب منه ذلك. يجب أن لا يكون لدى البائعين ذوي السمعة الطيبة أي مشكلة تخبرك بهذه التفاصيل.

تخليص التخزين الداخلي

هناك طريقتان ممكنتان لإنشاء مساحة إضافية في وحدة التخزين الداخلية ، اعتمادًا على الهاتف الذي لديك.

تعطيل Bloatware. لن تسمح لك جميع الهواتف الذكية بإجراء ذلك ، ولكن إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام Android الإصدار 4.2 أو أحدث ، فستكون العملية سهلة إلى حد ما. على الرغم من أن تعطيل تطبيق مثبت مسبقًا بحجم 100 ميغابايت لن يؤدي إلى تحرير مقدار مماثل من الذاكرة ، فمن المؤكد أنه يجب إنشاء مساحة إضافية.
النسخ الاحتياطي ومسح الصور الخاصة بك. تعد هذه ممارسة جيدة حتى إذا لم تكن مساحة التخزين على هاتفك مشكلة. استخدم برنامج المزامنة المناسب لهاتفك لعمل نسخة احتياطية من صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل منتظم. يمكنك بعد ذلك نقل هذه الصور إلى بطاقة SD أو حذفها من هاتفك (أو على الأقل بعض منها) لتحرير بعض المساحة.
استخدام التطبيق الأنظف. تطبيقات مثل Cleanmaster هي طريقة سهلة لمسح الملفات غير المرغوب فيها أو غير المرغوب فيها من هاتفك ، غالبًا بلمسة زر واحدة. مرة أخرى ، لن يؤدي هذا الإجراء إلى تحرير كميات هائلة من المساحة ، ولكنه قد يحدث بعض الاختلاف.
إزالة بعض التطبيقات. تحقق من قائمة التطبيقات الخاصة بك وقم بإزالة تلك التي لم تعد تستخدمها. يتم ذلك بسهولة من خلال قائمة الإعدادات لجميع أنواع الهواتف الذكية ، أو باستخدام تطبيق مثل Cleanmaster.



لااله  الا الله 


تعليقات