القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار كاميرا موبايلك ؟ للتصوير الفوتوجرافى و التصوير الشخصى

 كيف تقوم باختيار كاميرا الهاتف الذكى 






داخل الموضوع 


1- افضل الهواتف الذكية لديها كاميرة للتصوير جيدة

2- كيف اختيار الهاتف الذكى الذى لدية كاميرة قوية بى المزانية التى لدى

3- اختيار الهاتف المناسب للتصوير الفوتوجرافى

4- ما هو البيكسل

5-نصائح لاختيار افضل هاتف للتصوير

6- التعرف على الاجهزة

7- توعية لاختيار هاتف مناسب لك للتصوير


اولا ما هو البيكسل :


البيكسل هو اصغر وحدة من الوحدات المكونة للصورة و كلما زاد عددهم فى نفس المساحة كلما زاد وضوح و جودة الصور يعتبر كل ميجا بيكسل مكون من مليون بيكسل عندما نقوم بتكبير صورة لكثر من مرة نجد الصورة مكونه من مربعات صغيره المربع الواحد يسمى بيكسل و هذة الصورة سوف توضح معنى البيكسل 



الكثير من الشركات تنتاج الكثير من انواع الهواتف الذى تتروح الكاميرا لدى الهاتف من 2 ميجا بيكسل الى 41 ميجا بيكسل مثل هاتف نوكيا و الكثير من الهواتف الاخرى .

و لكن الميجا بيكسل للكاميرا مش معنى انها عالية تعنى ان جودة الكاميرا لدى هاتفك تكون بجودة عالية هذا يعنى ان الميجا بيكسل لا يفرق فى جودة الصورة الى حدا ما .

و هذا لا يعنى ان ايضا يمكنها التصوير اليلى او التصوير المتحرك او التصوير عن قرب او تقريب الصورة دلوقتى هنتعلم اية ال هيفرق معانا فى جودة الكاميرا

الملخص فى اول نصيحة ان الميجا بيكسل مش بيفرق فى خصائص الكاميرا و الجودة بشكل كبير 


ملحوظة

و عند اختيار كاميرا الهاتف الذكى لا تختار بى الميجا بيكسل فقط بل انظر الى تقنية الكاميرا اى يعنى فى التصوير اليلى و التصوير الحركى و هل اثناء التصوير تقوم بانشاء عازل جيد و هل الوان الكاميرا جيدة و تقوم بفحص الكاميرا اثناء الشراء و انظر الى التقنيات قبل الشراء و يمكنك ايضا مشاهدة الفديوهات من اجل معرفة هل جودة كاميرا نوع الهاتف الذى سوف تشترية جيدة ام لا



سيكون من دواعي سرورك قراءة هذه النصائح للمساعدة في تحديد هاتف الكاميرا الذي تحتاجه

 رجل يحمل أفضل كاميرا الهاتف الذكي في متناول اليد للتصوير المحمول
معظم الناس يريدون أفضل كاميرا للهاتف الذكي للنقر على الصور الشخصية والتصوير الفوتوغرافي العام. ومع ذلك ، هناك العديد من الهواتف الذكية في السوق التي تتباهى بقدرات التصوير الفوتوغرافي المحمول الخاصة بهم. هذا يخلق الارتباك ويجعل الأمر أكثر صعوبة لاختيار أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي. إليك دليل بسيط لشراء أفضل الهواتف المزودة بكاميرات بأفضل أداء في حدود ميزانيتك

أنت فقط تحب هواية التصوير وتريد مشاركة فنك وإبداعك من خلال الصور التي تلتقطها. سواء كان ذلك عن الطبيعة ، والمناظر الطبيعية ، والناس أو أي شيء.

هذا رائع ، ولكن المشكلة هي - كيف يمكنك الحصول على كاميرا عالية الجودة يمكنك حملها طوال الوقت حتى عندما تستقر الفرصة ، فأنت جاهز تمامًا؟

مرحبًا بك في عالم الهواتف الذكية المزودة بكاميرات!

لا يمكن إنكار أن الهواتف الذكية أصبحت اليوم واحدة من النجوم الصاعدة في تطور التكنولوجيا. كثيرًا ما يتحدث الناس حول العلامة التجارية التي تمنحهم أفضل ميزة ، وهذا الموديل يحتوي على مواصفات الطاقة وأيها يحقق أفضل أداء.

الآن تم تحسين مواصفات الكاميرا للهواتف الذكية أيضًا ؛ يزداد عدد الأشخاص الذين يتأثرون بمعرفة نموذج كاميرا الهاتف الذكي الذي يلتقط صورًا أفضل.

إذا كنت تشعر بالشيء نفسه وقررت في النهاية شراء هاتف كاميرا ، قد تتساءل عن كيفية اختيار هاتف واحد حتى لا تصاب بخيبة أمل.

تبحث عن أفضل هاتف ذكي يشبه البحث عن المطابقة المثالية. هذا يعني أنه شيء تتوقعه ويؤهلك لمتطلباتك للحصول على صورة جيدة.

قبل معرفة معايير اختيار أفضل الهواتف الذكية للكاميرا ، دعنا نفهم المزيد عن الهواتف الذكية والتصوير المحمول.

الهواتف الذكية و التصوير الفوتوغرافى


ميزة الاتصال والنص في الهواتف المحمولة اليوم ليست فقط ما يريده المستهلكون. لقد كان التصوير الفوتوغرافي أحد أهم الأسباب التي جعلت المصنعين يواصلون تحسين كفاءة الكاميرا لمنتجاتهم.


أصبح الهاتف الذكي والتصوير الفوتوغرافي زوجًا جيدًا من السمات التي تبحث عنها للعديد من مستخدمي الجوّال.


إذا كان رواد الأعمال أو رجال الأعمال يبحثون عن أفضل أداء لمعاملاتهم التجارية ، يبحث الأشخاص العاديون عن أفضل هاتف ذكي لذكرياتهم اليومية.

تحقق على صفحة الفيسبوك الخاصة بك ، على سبيل المثال ؛ سترى الصور الشخصية للفيضانات ونشاطات يومية يتم نشرها بواسطة 90٪ من أصدقائك. في هذا الجيل المتنقل ، لم يفقد الناس حبه للصور. في الواقع ، يحب الناس تصوير المزيد.

ما هو التصوير بالهواتف الذكية ( المحمول )


يشير التصوير المحمول ، كما يوحي الاسم ، إلى التقاط الصور عبر الهاتف المحمول. إن التقنية المبنية في كاميرات الهواتف الذكية قادرة على منح المستخدمين رفاهية التقاط صور عالية الجودة يمكنهم تحميلها وتنزيلها من الإنترنت ، أو تحرير الصور بالطريقة التي يريدونها.

ومع ذلك ، فإن جودة الصور المتحركة ليست بنفس الجودة التي تحصل عليها من الكاميرات الرقمية ذات العدسات الأحادية العاكسة (DSLR) المتطورة فقط للتصوير الفوتوغرافي. لا تزال نتيجة الصورة المأخوذة من كاميرا DSLR مختلفة تمامًا عن إخراج كاميرا الهاتف الذكي.
لا تزال كاميرا DSLR هي الأفضل لإنشاء صور عالية الجودة ، ولكن نظرًا لأنها باهظة التكلفة أيضًا ، فإن معظم الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة في الكاميرا لإرضاء جوعهم في التصوير الفوتوغرافي.

تولي شركات الجوّال اهتمامًا كبيرًا بمزايا كاميرات منتجاتها بما يتلاءم مع احتياجات العملاء ورغبتهم. لا تتنافس الهواتف الذكية مع الأداء فحسب ، ولكن أيضًا في كفاءة الكاميرا.


ما هى الهواتف التى تحمل افضل كاميرة او لديها افضل كاميرة للتصوير 


أماكن مختلفة لديها أفكار مختلفة حول أفضل الهواتف الذكية للكاميرا للتصوير الفوتوغرافي. ذلك يعتمد على توافر كل مكان. من خلال الاستفسارات والأبحاث ، اكتشفت أن هذه هي الأكثر شعبية في العالم (قد تكون القائمة مختلفة في مكانك).

ومن المعروف Apple iPhone 8 Plus وأعلى عن أفضل ميزة كاميرا التكبير الخاصة بهم.
تم الإشادة بسلسلة Google Pixel XL من قبل الكثيرين بسبب امتلاكهم لأذكى كاميرا.
تشتهر Asus Zenfones 3 و 4 لأولئك الذين يبحثون عن هاتف كاميرا بسعر منخفض.
تعتبر سلسلة سامسونج جالاكسي اس 8 رائعة في التقاط صور سيلفي ، ويعد هاتف سامسونج جالكسي نوت 8 الجديد من أفضل الأجهزة.
ومن المعروف LG G6 أفضل للتصوير المناظر الطبيعية.
هواوي P10 وأعلى هو أيضا المفضل.
تفخر One Plus 5 بصورها الواضحة.
سلسلة Sony Xperia XZ رائعة أيضًا.


نصائح لاختيار افضل كاميرة هاتف ذكى  للتصوير 

هل أنت مستعد لالتقاط هاتفك الذكي الآن؟ انتظر! قبل القيام بذلك ، إليك ثلاثة أشياء مهمة يجب مراعاتها عند اختيار أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي.

1. تعرف على الجهاز


هناك منافسة شديدة بين ماركات الهواتف الذكية المختلفة. كيف تقارنهم؟

عندما تنظر إلى كل مواصفات ، قد تشعر بالدوار متسائلاً عما تعنيه جميعها. بعض العلامات التجارية لا تعطي كل التفاصيل ولكن تسليط الضوء فقط على تلك تبدو جذابة للمشترين.

كيف تعرفين الأداء والكفاءة؟ هذا هو السبب في أنك بحاجة للتعرف على الأداة.

الاستفسار والتحقيق والبحث. هناك الكثير من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند العثور على أفضل كاميرا هاتف ذكي ، ولكن إليك أهم الأولويات التي يجب عليك التحقق منها.

أ) المعالج
المعالج هو أول شيء في التحقق من العثور على أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي. هذا هو الجزء الذي تنتقد فيه الأداء والكفاءة. إنه قلب الهاتف الذكي.

ما مدى قوة معالج هاتفك الذكي؟ ما مدى كفاءة معالجة الصور؟ مهما كانت ميزات الكاميرا رائعة ، إذا كان أداء المعالج سيئًا ، فإنه لا يزال ضعيفًا.

فيما يلي أكثر المعالجات المعروفة المستخدمة للهواتف الذكية الأكثر شعبية المتاحة.

Qualcomm Snapdragon 835

إن 10nm Snapdragon 835 هو أعلى معالج تم تصميمه لهاتف Samsung Galaxy S8 و S8 Plus ولأحدث Samsung Galaxy Note 8. كما أن أحدث جهاز Asus Zenfone 4 Pro يعمل ب 835.

يمكن لهذا المعالج دعم كاميرا 32 ميجابكسل أو كاميرا مزدوجة 16 ميجابيكسل.

Qualcomm Snapdragon 821

بما أن Snapdragon 835 أغلى ، فإن Snapdragon 821 لا يزال قويًا جدًا وصديقًا للميزانية. الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بواسطة Qualcomm Snapdragon 821 هي Asus Zenfone 3 Deluxe و Google Pixel و Pixel XL و LG G6 والكثير غيرها.

أصبحت المعالجات أقل من تلك قديمة بالفعل ، لذا اختر تلك المعالجات الأعلى من 820.

Samsung Exynos 8895

قبل قيام Snapdragon 835 ، يقوم هاتف Samsung Exynos 8895 بأداء سريع يدعم أيضاً الكاميرا الخلفية والأمامية 28MP.

Apple A10 و A11 Bionic processor

شركات تصنيع الأجهزة المحمولة الأخرى بناء المعالجات الخاصة بهم. على سبيل المثال ، تفخر شركة Apple بأحدث هاتف iPhone X مدعوم بمعالج Apple A11 Bionic ذي 6 نواة.

نفس المعالج على iPhone 8 و 8 plus. يحتوي المعالج على 6 قلوب: 2 قلب عالي الأداء و 4 نوى موفرة للطاقة.
إنه أسرع بكثير من سابقه ، معالج Apple A10 الموجود في الموديلات السابقة.

ومع ذلك ، فإن الإصدار 10 من A10 سريع بما يكفي ولا يزال من الرائع استخدام الهواتف الذكية مع A10 بالداخل.

ب) التخزين
سعة التخزين مهمة أيضا. يعتمد عدد التطبيقات والصوت والصورة والفيديو والملفات الأخرى على السعة التخزينية للهاتف الذكي بالكاميرا.

فملفات الصور والفيديو ، على سبيل المثال ، كبيرة بما فيه الكفاية لاستخدام مساحة الذاكرة بالكامل. إذا كنت تحب تجربة العديد من تطبيقات الصور كما تريد ، فأنت بحاجة إلى مساحة كافية في التخزين لديك.

يحتاج إلى مساحة كبيرة لتخزين جميع الملفات حتى يمكنك نقلها إلى جهاز ذاكرة خارجي آخر. تحقق من سعة ROM و RAM.

يشير ROM إلى سعة التخزين الداخلية بينما تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي المكان الذي يتم فيه تخزين العمليات عند تشغيل أحد التطبيقات. ابحث عن GB (Gigabytes) ، وليس MB (Megabytes).

ذاكرة الوصول العشوائي 6GB كبيرة وربما أعلى إذا لم يكن هناك أي إصدارات نموذج جديد. نطاقات ROM عالية السعة تتراوح من 64 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.

لكن سعة التخزين تؤثر أيضًا على سعر السلعة. إذا كنت بحاجة إلى خفض الأسعار ، فلا تختار أقل من 150 ميجابايت أو لن يتم تشغيل هاتفك المحمول بشكل صحيح.

ج) الكاميرا
نظرًا لأن هاتفك الذكي مخصص أيضًا لشغف التصوير الجوّال ، فمن المهم التحقق من ميزات الكاميرا أيضًا.

تعرض العديد من العلامات التجارية للجوّال أعدادًا أكبر من ميغابكسل وتعِد بإنتاج عالي الجودة ، ولكنها في الواقع ليست جيدة بما فيه الكفاية.

يمكن التقاط صورة ذات جودة عالية من خلال الهواتف الذكية مع كاميرات ذات جودة جيدة. ومع ذلك ، لا تقتصر جودة الكاميرا على MPs أو Megapixels فقط.

يجب أيضًا التحقق من ميزات كاميرا الهاتف الذكي الأخرى. فيما يلي المواصفات العامة الموضحة في مربع هاتفك الذكي أو يدويًا.
Sensor - إذا كان المعالج هو قلب الهاتف الذكي ، فإن المستشعر هو قلب الكاميرا. إذا أدى المستشعر وظيفة جيدة لالتقاط صورة ، فستحصل على الصورة الجميلة التي تريدها.

وظيفتها هي إحساس الضوء والضوء مهم لإنشاء صورة. إذا كان المستشعر يمسك المزيد من الضوء ، فإنه ينتج صورًا أفضل.

تستحوذ المستشعرات الأكبر على ضوء أكثر من أصغر. هذا هو السبب في أنه لا يزال بالإمكان تجاوز كاميرا 13 ميجابكسل مع مستشعر أصغر بواسطة 8 ميجابكسل مع مستشعر أكبر.

Megapixel (MP) يشير إلى عدد وحدات البكسل. كلما زاد عدد البكسل في الكاميرا الخاصة بك ، كانت الصورة أكثر تفصيلاً والأكبر دقة.

يمكن لـ 12 ميجا بكسل طباعة صورة بجودة مثالية تصل إلى 11 × 24 بوصة. ما وراء هذا الحجم سيقلل من جودة الصورة وقد يبدو مقللًا إذا تم تغيير حجمه بشكل أكبر.

عدسة - يحمل في الغالب ميزة الفتحة والتكبير. سيختلف كل نموذج للهاتف الذكي عن الكاميرا في العدسة وغيرها من التقنيات الإضافية. يعتمد اختيارك على المكان الذي ستستخدمه فيه.

الفتحة (قيمة f) - تشير إلى الفتحة الموجودة في عدسة الكاميرا التي تتحكم في كمية الضوء التي تنتقل عبرها. الرقم يشير إلى حجم الفتحة s

الفتحة (قيمة f) - تشير إلى الفتحة الموجودة في عدسة الكاميرا التي تتحكم في كمية الضوء التي تنتقل عبرها. يشير الرقم إلى حجم فتحة الفتحة.

وكلما كان الرقم f أصغر ، كلما كانت فتحة العدسة أكبر مما ينتج عنه عمق ضحل للحقل. على سبيل المثال ، تكون f / 8 أصغر من f / 1.4.

إذا كانت الكاميرا تحتوي على فتحة f / 1.7 ، فهذا يعني أن فتحة العدسة تكون أوسع وأكثر يمكن أن ينتقل الضوء من خلال واحد يحتوي على f / 2.2. لذا ، إذا كنت تحب تأثيرات bokeh كثيرًا في صورتك ، فابحث عن حجم الفتحة.

التكبير - يوجد نوعان من التكبير في كاميرا الهاتف الذكي: رقمي وبصري. يتم استخدام ميزة الزووم عند التقاط الصور من بعيد.

الزوم الرقمي هو عملية برمجية تقوم ببساطة بزراعة مساحة من الصورة وتوسيعها في بعض الأحيان مما يؤدي إلى صورة منقطة. يشير التقريب البصري إلى العدسة البصرية الفعلية (الأجهزة) الخاصة بالكاميرا التي يتم تكبيرها للحصول على نظرة فاحصة على الموضوع.

وبالتالي ، ينتج عن العدسات البصرية صورة أفضل تسارعًا. العدسة البصرية هي أفضل من العدسة الرقمية لاختيار أفضل كاميرا الهاتف الذكي.


2. جعل استخدام المعاينة المنتج


الآن ، لديك فكرة حول ما يوجد داخل هاتف الكاميرا والذي تحتاج إلى التعرف عليه. لازلت مشوش؟ مشاهدة معاينات أو قراءة الاستعراضات.

تشرح المراجعات أكثر ويمكنك أيضًا رؤية كيف يختبرون كل نماذج كاميرا الهواتف الذكية أو ما يواجهه المشترون الآخرون بعد استخدام المنتج الذي أنت على وشك الاختيار. إذا كانت المتانة تهمك ، فإن هذه المعاينات والمراجعات ستعطيك فكرة.


في بعض الأحيان ، يصعب فهم المواصفات التي يعرضها المنتجون على منتجاتهم من قبل المستخدمين العاديين. الشروط ليست مألوفة حتى الآن إلا إذا كنت خبيرا في الأدوات والتصوير الفوتوغرافي.

لا يضع المصنّعون جميع تفاصيل الكاميرا أيضًا ولكنهم يعرضون فقط تلك التي تبدو جذابة للمشترين. إنه نوع من استراتيجية التسويق.

يمكنك قضاء بعض الوقت في قراءة المزيد حول الميزات من الموارد الأخرى ، أو يمكنك الجلوس ومشاهدة معاينات من معجبي الهواتف الذكية الآخرين الذين قاموا بعمل رائع في تجربة تلك التقنيات للهواتف الذكية.

المعاينات مفيدة للغاية. لا تركز فقط على ماركة أو طراز واحد. تحقق من الإصدارات والمنتجات الأخرى كذلك.

3. خطة الميزانية الخاصة بك


هناك شيء واحد أجده مقلقًا بشأن المشترين في الهواتف الذكية هو كيفية التسرع في الإصدارات الجديدة باهظة الثمن. حسنًا ، أنا لست ضدك إذا وجدت هذا مثيرًا أيضًا. في بعض الأحيان ، تحتاج إلى التحقق من ميزانيتك كذلك.

إذا كنت تعتقد أن بإمكانك تحمل تكلفتها ، فلا داعي للاحتفاظ بك. ولكن إذا كنت تعتقد أن العنصر جيد بما يكفي لما تحتاجه على الرغم من أنه ليس أحدث طراز ، فإن ذلك لا يزال هو الخيار الأفضل.

تؤثر التقنية المختلفة المستخدمة في تصنيع نماذج كاميرا الهواتف الذكية المختلفة في سعر العنصر. إنه لأذكى أن تشتري فقط ما تحتاجه. إن إنفاق الكثير على شيء لا تحتاج إليه حقاً هو إهدار للمال.

تذكر ، الأدوات تتغير الأسعار من وقت لآخر. قد يكون أغلى بند اليوم أرخص في الشهر التالي أو في العام التالي. لذا ، خطط ميزانيتك. إنه شيء صحي للقيام به.

هناك العديد من الهواتف الذكية المتوافقة مع الميزانية للتصوير الفوتوغرافي مع كاميرا جيدة. كل العلامات التجارية للهواتف الذكية لديها عناصر فاخرة لتقدمها وتقدم لك منتجات بأسعار معقولة وميزات رائعة.

تحقق منها ولا تجبر نفسك على الإنفاق من ميزانيتك.

قم بتغليفه
يعرض كل متجر محمول تقريبًا الهواتف الذكية للتصوير الفوتوغرافي ، مما يلفت انتباه العديد من الأشخاص حسب أحجامهم وأشكالهم ومظهرهم الجميل. إذا لم تكن ذكيًا بما فيه الكفاية في اختيار هاتف الكاميرا الخاص بك ، فقد ينتهي الأمر بالندم.

إذا كنت في مجال التصوير الفوتوغرافي ، فاختر ما يناسب احتياجاتك. يعتمد اختيارك دائمًا على مدى معرفتك بهاتفك الذكي.

أفضل كاميرا للهاتف الذكي لن تكون باهظة الثمن. وليس كل الهواتف الذكية باهظة الثمن هي أفضل الهواتف المزودة بكاميرات.


هل تعتبر هذه الأسئلة عند شراء هاتف الكاميرا الخاص بك - ما هو السبب الرئيسي للشراء؟ كم أعرف هاتفي الذكي؟ كم تبلغ ميزانيتي لذلك؟


لااله الا الله

تعليقات