القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بأختيار الهاتف المناسب لك ؟

ازاى اختار الموبايل المناسب ليا ؟




سؤال محتاج تفكر فية طبعا لان الأسواق تعج بى الكثير من انواع الهواتف الذكية الحديثة ده بيجعل الامر لك محيرا الا هناك بعض النصائح و الاشياء التى سوف نفكر بها عند اختيار الموبايل الذى ينسب لك .



المحتوى 

التعرف على جميع اجزاء الهاتف المحمول (الملموسة و الغير ملموسة )
التعرف على انواع الانظمة
التعرف على انواع الشاشات للهواتف الذكية
التعرف على انواع كاميرات الهواتف الذكية
التعرف على مساحة التخزين
التعرف على انواع البروسيسورات (معالج)
التعرف على افضل بطارية للهاتف
المزيد من النصائح لاختيار هاتفك


غرض الموضوع معرفة اجزاء الهاتف و مهام كل جزاء لاختيار الهاتف المناسب لك



يوجد لدينا فى الاسوق نوعين من الانظمة الغير ملموسة 


للمزيد من المعلومات اضغط على اى نظام منهم لمعرفة اكثر عن هذه الانظامة و تفصيلها .

اول نصيحة النظام :


- لو انتا بتهتم بى سرعة النظام و ان يوصلك البرامج مبكرا فا انتا هتختار ال اى او اس 
- او لو انتا عايز نظام اوسع و قدرة عالية فى التخصيص و سعر معقول فا انتا هتختار الاندرويد


ثانى نصيحة التصميم :


- يجب الالتفات الى تصميم الموبيل اى يعنى 

1-حجم الموبايل 
2- التصميم المعدنى 
3- السماكة
4-اللون 
5- مكان البصمة 
6-مقاومة المياة





1-الحد المقبول للدقة  1080*1920 بيكسل Full HD
2- الحد المتوسط للدقة     QHD
3- الحد المرتفع للدقة         4K


الكاميرا  : عند تحديد جودة الكاميرا لا تهتم فقط بالدقة بل عليك الالتفات الى مجموعة من المعاير مثل

1- فتحة العدسة 
2-السرعة
3-مزايا الكاميرا


1- الحد المقبول بسعة التخزين  16 ميجابايت
2- الحد المتوسط بسعة التخزين 32 ميجابايت
3- الحد المرتفع بسعة التخزين 64 ميجابايت


معالج الهاتف الذكى لو انتا بتهتم بالالعاب القوية و اداء المهام المتقدمة الاتجاه نحو المعالجات المتقدمة فى الاندوريد 

1- للمهام المتوسطة يمكن اختيار سناب دراغون 600 ستفى بالغرض
2- للمهام المتقدمة يمكن اختيار كوالكوم سناب دراغون 835 للاعتماد علية فى كل المهام 



 الحد المقبول للبطارية سعتها 3000 ميلى امبير على الاقل لكن الهواتف التى تستخدم نظام الاندوريد توفر بطاريات جيدة نسبيا فى الهاتف المتوسط المواصفات .


للمزيد من معلومات و نصائح عن البطارية يجب عليك الضغط هنا 



نصائح اكثر لاختيار هاتف 

عند التسوق للحصول على هاتف ذكي ، اختر أولاً نظام التشغيل ثم اعطِ الأولوية لميزاتك الخاصة بالموضع والسعر للعثور على النموذج المناسب. تعلم كيفية اتخاذ قرار مستنير عند شراء هاتف ذكي وتأكد من مراعاة البرامج الأخرى التي تستخدمها حاليًا!

تعلم بعض الاختلافات الأساسية بين أنظمة التشغيل


يُعرف iPhone (المعروف أيضًا باسم iOS) بسهولته في الاستخدام وأمانه والتكامل النظيف مع منتجات Apple الأخرى.
يرتبط Android بتكامل خدمات Google ، وقدرتها على التخصيص ، وعادةً ما تكون التكلفة أقل.
هواتف Windows أقل شيوعًا ، ولكنها تركز على التكامل مع منتجات Microsoft وتوفر برامج كاميرا عالية الجودة على طرازات معينة.
إذا استطعت ، فجرِّب عرض جهاز في متجر. سيعطيك ذلك إحساسًا جيدًا بالواجهة والشعور بكل نظام تشغيل

تحديد النطاق السعري الخاص بك. 


عادة ما تكون هواتف iOS (iPhones) أكثر تكلفة من نظيراتها في Android. ومن بين شركات تصنيع الهواتف ، تعد Apple و Samsung من بين أغلى الشركات (حيث تتراوح الموديلات من 400 دولار إلى 700 دولار أمريكي) ، بينما تميل HTC و LG و Motorola إلى توفير خيارات أقل تكلفة (يمكن الحصول على بعض الهواتف الذكية منخفضة التكلفة بأقل من 100 دولار).
يتم دعم الهواتف عند شرائها مع عقد شركة الاتصالات الهاتفية أو حتى "مجاني" عند التوقيع. عادةً ما يلتزمك ذلك بخطة فوترة لمدة عامين للناقل ويتضمن غرامات على الإلغاء المبكر.
تفرض بعض شركات الاتصالات أيضًا رسومًا شهرية للجهاز لتعويض تكلفة الهاتف الذكي ضئيلة أو معدومة.

ضع في اعتبارك الأجهزة والبرامج التي تمتلكها بالفعل.


 إذا كنت تملك بالفعل جهازًا لوحيًا أو كمبيوترًا ، فستجد أفضل مستوى من التكامل مع خدماته وبرامجه من خلال الحصول على هاتف مع دعم المطورين المطابق (على سبيل المثال ، غالبًا ما تكون أجهزة كمبيوتر Apple و iPad متوافقة مع تطبيقات iPhone). ومع ذلك ، لاحظ أن أي هاتف يمكنه الاتصال بأي نظام تشغيل للكمبيوتر ويعمل به تقريبًا.
إذا كنت ثقيلًا في MS Office أو مستخدم Google ، فستحصل على أفضل تكامل ودعم باستخدام هاتف Android (على الرغم من ملاحظة أن كل من Microsoft و Google ينتجان أكثر تطبيقاتهما شعبية لنظام التشغيل المتنافس أيضًا)
تحديد الميزات التي تناسب احتياجاتك. يحتوي كل نظام تشغيل على بعض الميزات الخاصة ، بينما ستتوفر الميزات الأساسية مثل البريد الإلكتروني وتصفح الويب والخرائط على جميع الأنظمة.

اختيار نظام التشغيل


يحتوي iOS / iPhone على ميزات حصرية مثل Siri ومسح بصمات الأصابع ودردشة FaceTime ودعم iCloud.
يحتوي Android على Google Now ، وعناصر الشاشة الرئيسية للتخصيص ، ويسمح بتثبيت تطبيق جهة خارجية (بمعنى أنه يمكنك تنزيل برامج من الإنترنت وتثبيتها خارج النظام الأساسي لـ Play Store). تحتوي معظم هواتف Android اليوم أيضًا على أجهزة استشعار للبصمة ، وسعة تخزينية للصور ، وتدعم استخدام Google Drive للوثائق والتخزين على السحابة.
يستخدم Windows Phone Cortana للتفعيل الصوتي ، ويحتوي على تخصيص الشاشة الرئيسية "Live Tiles" ، ويتضمن خيارات Word و Excel و PowerPoint و PDF.

فكر في التطبيقات التي تريد استخدامها.


 يتم تقديم العديد من التطبيقات الشائعة (مثل خرائط Google و MS Office و Apple Music) عبر جميع أنظمة التشغيل ، ولكن هناك بعض التطبيقات (مثل iMessage و Facetime و Google Now) التي تقتصر على النظام الأساسي الخاص بكل منها. تحقق من متجر التطبيقات المرتبط بكل خيار للتأكد من إمكانية الوصول إلى التطبيقات التي تريدها (Apple و Google Play و Windows).
بشكل عام ، إذا لم يتم عرض تطبيق مشهور على نظام تشغيل منافس ، فهناك احتمال كبير بوجود تطبيق بديل يتشابه وظيفيًا تمامًا.
يتمتع نظامي التشغيل iOS و Android من قبل بدعم أوسع بكثير من نظام تشغيل Windows.
عمليات شراء التطبيق مرتبطة بحساب متجرك. ستتمكن من نقل مشترياتك إلى أي هواتف مستقبلية طالما أنها تستخدم نفس نظام التشغيل.

اختر نظام التشغيل. 


بالنسبة لمعظم الناس ، سيكون العامل الحاسم هو التفضيل الشخصي. أولئك الذين يبحثون عن واجهة بسيطة ونظام آمن سوف يميلون إلى مثل iPhones المدعوم من iOS ، في حين أن أولئك الذين يبحثون عن المزيد من الخيارات المخصصة وانخفاض التكلفة بشكل عام يفضلون على الأرجح هواتف Android أو Windows.

اختيار الناقل.


 ستقدم معظم شركات الاتصالات مجموعة من خيارات الهاتف عبر أنظمة التشغيل (لا يوجد نظام تشغيل خاص بشركة نقل). غالبًا ما تقدم شركات الطيران الكبرى الدعم للهواتف أو تقدم خطط دفع مختلفة ومجموعات عقود لتقليص التكلفة الأولية للهواتف الذكية.
تسمح لك بعض شركات الاتصالات ، مثل T-Mobile ، بالتخلي عن العقد أثناء سداد فاتورة الهاتف كجزء من تكاليفك الشهرية. سيؤدي إلغاء الخدمة مبكرًا إلى دفع ما تبقى من تكاليف الهاتف مرة واحدة.
الهواتف المفتوحة هي الهواتف التي يتم شراؤها خارج شركة الاتصالات ، وبالتالي فهي غير مرتبطة بعقد خدمة هاتفية. وهي أغلى ثمناً ولكنها تتيح لك المزيد من المرونة إذا احتجت في أي وقت إلى تبديل شركات الاتصالات.
إذا كنت تشتري هاتفًا غير مقفل ، فتأكد من التحقق من توافق النموذج مع شبكة مشغل شبكة الجوال المحددة. تحتوي معظم شركات الاتصالات على صفحة ويب حيث يمكنك التحقق من توافقها مع معلومات معرف طراز هاتفك (على سبيل المثال ، Verizon أو AT & T).

اختر خدمة الهاتف وخطة البيانات التي تناسبك. 


عادة ما تقدم شركات خدمات الهاتف مجموعة واسعة من خيارات الخطة الشهرية المدفوعة مسبقًا لدقيقة الهاتف والنصوص والبيانات عبر الشبكة الخلوية.
قد تتمكن من خفض التكاليف الشهرية عن طريق عدم شراء خطة بيانات على الإطلاق ، ولكن هذا يعني أنك لن تتمكن من الوصول إلى الإنترنت من هاتفك إن لم يكن على شبكة wifi.

اختر حجم الشاشة. 


يتم قياس حجم الشاشة من الزاوية إلى الزاوية قطريًا. في نهاية المطاف ، حجم الشاشة هو مسألة تفضيل. قد تناسب الهواتف ذات الشاشات الصغيرة بشكل أفضل في جيبك وغالبًا ما تكون أرخص. قد يكون من المفضل عرض شاشات أكبر إذا كنت تخطط لمشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو.
يقدم iPhone سلسلة "SE" للهواتف المدمجة وسلسلة "Plus" لشاشة كبيرة إضافية.
تأتي هواتف Android في نطاق واسع من الأحجام: فهناك طرازات صغيرة للميزانية مثل Moto G أو Galaxy S Mini أو طرازات أعلى نهاية مثل Galaxy S أو سلسلة HTC One ونماذج كبيرة الحجم مثل Galaxy Note أو Nexus 6P.
تقدم نوكيا طرز هواتف ويندوز تتراوح من شاشات 4-6 بوصة.

قرر كيف تريد أن تكون طراز هاتفك الجديد.


 عادةً ما تكون الهواتف الأحدث أسرع وأقوى من الإصدارات القديمة ، لكنها ستأتي بتكلفة أعلى. على وجه الخصوص ، سيكون للهواتف طراز قديم وقتًا أكثر صعوبة في تشغيل التطبيقات الحديثة.
بالنسبة للميزانية الواعية ، فإن الحل الوسط الجيد هو الانتظار حتى يصبح نموذج جديد للهاتف الذكي المطلوب متاحًا ومن ثم الاستفادة من انخفاض الأسعار لطرازات أخرى. عندما يتم عرض طراز جديد على الهاتف لأول مرة في الطرازات القديمة ، سيتم إزالة السعر فورًا وسيتغير السعر ليعكس ذلك.
بغض النظر عن اختيارك ، فهم يفهمون أن التكنولوجيا تتحرك بسرعة كبيرة وأن نماذج الهواتف الحديثة ستستمر في الظهور. في النهاية ، سيبدو كل هاتف ذكي قديمًا أو قديمًا.

تحقق من مساحة التخزين.


 تخزين الهاتف (عادةً ما يتم سرده بالغيغابايت أو GB) هو مقياس لعدد الملفات (الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات) التي يمكن تخزينها في أي وقت. تؤثر مساحة التخزين بشدة على سعر الهاتف الذكي ، لذا عليك التفكير في مقدار ما تحتاج إليه قبل الاستقرار على طراز الهاتف.
على سبيل المثال ، تعتبر مساحة التخزين هي الاختلاف الوحيد بين 16 جيجابايت iPhone 6 و 32GB iPhone 6 ،
يُقدر أن 16 جيجا بايت تحتوي على حوالي 10،000 صورة أو 4000 أغنية - لكن ضع في اعتبارك أن تخزين هاتفك يجب أن يستوعب جميع التطبيقات التي تم تنزيلها. [2]
تدعم بعض هواتف Android (وليس كلها) التوسع في التخزين مع شراء بطاقة microSD. لا تدعم iPhones توسع التخزين بعد الشراء.

النظر في جودة الكاميرا. 


على الرغم من أن الهواتف الذكية معروفة بأنها التقطت صورًا عالية الجودة بشكل عام ، فإن جودة الصورة الفعلية ستختلف قليلاً بين العلامات التجارية والنماذج. تتمثل أفضل طريقة لقياس جودة الكاميرا في الهاتف في البحث عن صور نموذجية تم التقاطها عبر الإنترنت باستخدام طراز الهاتف الذكي هذا أو لتجربة الكاميرا بنفسك.
على الرغم من أن الشركات المصنعة تقوم بالإعلان عن عدد كبير من الكاميرات ، إلا أن ميزات مثل ISO ، وأداء الإضاءة المنخفضة ، والسطوع ، والحد من الضوضاء تكون بنفس القدر من الأهمية إن لم تكن أكثر أهمية.
تأتي معظم الهواتف الذكية الحديثة مزودة بكاميرات أمامية وخلفية تواجه وفلاش ، وستدعم الإضافات الخاصة بطرف ثالث (مثل ملحقات العدسات).
تشتهر أجهزة iPhones بأجهزتها / برامجاتها عالية الجودة.
تم تصميم هاتف Lumia 1020 Windows خصيصًا لاستخدام الكاميرا الثقيلة

النظر في عمر بطارية الهاتف. 


تتطور تقنية البطارية بشكل ثابت ، لذا تميل الهواتف الجديدة إلى عمر أطول للبطارية ، إلا أن عادات الاستخدام الخاصة بك هي التي تملي على المدة التي تستغرقها البطارية. إن التحدث على الهاتف والألعاب واستخدام الهواتف خارج نطاق واي فاي سيؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة أكبر.
يمكن أن يتراوح متوسط عمر بطارية الهاتف الذكي في أي مكان من 8 إلى 18 ساعة.
لن تدعم معظم طرز Android الرئيسية بطاريات قابلة للاستبدال. لا تدعم أجهزة iPhone بطاريات قابلة للاستبدال على أي طراز.
تستخدم بعض هواتف Android الأحدث تقنية شحن سريعة للمساعدة في إعادة شحن بطارياتها الكبيرة بشكل أسرع (على سبيل المثال سلسلة Samsung Galaxy S أو Motorola Droid Turbo series). يمكن للمصنعين المطالبة بالهواتف ذات الشحن السريع أن يحققوا تكلفة 50٪ في حوالي 30 دقيقة.

لا اله الا الله

تعليقات